اقتصاد

الثروة الحيوانية تعلن اقامة مستشفيات بيطرية بالولايات

أعلن وزير الثروة الحيوانية الأستاذ بشارة جمعة أرور، عن إقامة 30 مسلخ حديث و18 مستشفى بيطري؛ بحيث يكون لكل ولاية مستشفى بيطري و18 مركز للتلقيح الاصطناعي وتحسين وتطوير النسل؛ وذلك خلال هذا العام والعام المقبل.
وقال أرور في منبر الحديث الأسبوعي لوزارة الإعلام اليوم – إن هناك أربعة مسالخ نستعد لإقامتها في شمال كردفان وعطبرة وغرب امدرمان والنيل الأبيض، مضيفا أن وزارته سعى لتأهيل المسالخ الموجودة حتى تواكب المسالخ الحديثة على مستوى العالم، وتدريب الكوادر وتطوير معهد سفاري البيطري لتحسين النسل.
وأكد دعم وتطوير البحوث لأهمية الباحث والطبيب البيطري في تنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية، معلنا دعم البحوث بملياري جنيه سوداني؛ لتحسين بيئة العمل للطبيب البيطري والباحثين.
وأشار الوزير الى أهمية الإحصاء الزراعي والحيواني والصناعي وإحداث التغيير والتحول في تنفيذ شعار ثورتنا في ثروتنا، مؤكدا أن قطاع الثروة الحيوانية يعتبر منظومة متكاملة وشاملة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية وفي كل مناحي الحياة.
وفي رده لسؤال عن قرار تصدير إناث الأنعام، قال أرور إن القرار كان في العام 2008م حيث صدر 30 مليون منذ ذلك العام؛ وحتى الآن 96% منها ذكور و0،4% منها إناث، وقال إن القرار صدر بضوابط وأن أغلبها كان تصدير الإبل الهجن.

زر الذهاب إلى الأعلى