السودان

السودان يرحب باختيار أبي أحمد رئيساً لوزراء إثيوبيا

رحبت وزارة الخارجية باختيار د. آبي أحمد رئيساً للوزراء في جمهورية إثيوبيا الديمقراطية. وأكدت استعداد الحكومة السودانية لمواصلة التعاون مع القيادة الإثيوبية الجديدة في المجالات كافة بما يحقق طموحات الشعبين السوداني والإثيوبي في الأمن والاستقرار والتنمية.

وهنأت الخارجية في بيان صحفي، يوم الإثنين، القيادة الإثيوبية على وعيها وحكمتها التي تجسدت في تجاوز ائتلاف الجبهة الديمقراطية الثورية للشعوب الإثيوبية، التحديات الصعبة التي عاشتها البلاد خلال الفترة الماضية بحكمة واقتدار.

وعبرت الخارجية السودانية عن أملها في أن يعزز هذا القرار خطى الاستقرار السياسي والنماء الاقتصادي والاجتماعي في جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية، في ظل القيادة الجديدة، ويسهم بفاعلية في ترسيخ العلاقات المتطورة بين السودان وإثيوبيا، ويحافظ على الدور المحوري لإثيوبيا في الساحتين الإقليمية والدولية.

وألقى رئيس الوزراء الإثيوبي الجديد آبي أحمد، يوم الإثنين، كلمة أمام مجلس النواب، عقب تأديته اليمين الدستورية بعد تعيينه خلفاً لـ”ديسالين” الذي استقال من رئاسة الائتلاف الحاكم والحكومة في 15 فبراير الماضي.

ووصف رئيس الوزراء الإثيوبي الجديد آبي أحمد، سد النهضة بأنه “الموحد للشعوب الإثيوبية”، تزامناً مع مرور سبعة أعوام على بدء بنائه.

ودعا الشعب الإثيوبي للاستفادة من الروح الوحدوية التي شكلها هذا المشروع في بناء النمو الاقتصادي في البلاد، بحسب قوله.

 

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى