السودان

النائب العام يسحب بلاغ شركتين وبنك شهير بالتلاعب في حصة تمويل الأدوية

سحب النائب العام عمر أحمد محمد، أمس الأحد، من محكمة جرائم الفساد ومخالفات المال العام، ملف اتهام شركتين وبنك شهير بالتلاعب في حصة تمويل الأدوية من عائدات الصادر.

وجاءت خطوة النائب العام بناءً على طلب تقدم به ممثلو الدفاع عن المتهمين له، مبدين في طلبهما أسباباً تستدعي تدخل النائب العام.

وحسب الاتهام، فإن نيابة أمن الدولة، لجنة التحري في مخالفات ‏عائدات الصادر، كانت قد أحالت بلاغات جديدة بمخالفة وتلاعب في ‏أموال الأدوية، إلى محكمة مكافحة جرائم الفساد المختصة بالخرطوم للنظر فيها، وكان من بينها بلاغ تواجه الاتهام فيه شركتان وبنك شهير وفقاً لخطة الدولة في إطار حملات ملاحقة الفساد والمتلاعب ‏بالمال العام التي تقوم بها السلطات.

النيابة أودعت الملف بكل مستنداته أمام ‏المحكمة المختصة بعد اكتمال كل التحريات فيه، موضحة أن الوقائع الأولية تشير إلى أن ‏المتهمين استغلوا نفوذهم للاستيلاء على مبالغ مخصصة من حصيلة الصادر بنسبة (10%) من بنك السودان المركزي لاستيراد الأدوية من الخارج، وتحصلوا ‏على المبالغ التي قدرت بمليارات الجنيهات، فضلاً عن استخدامها في غير ما ‏خصصت له حسب موجهات المركزي الأمر الذي سبب أزمة في توفير بعض الأدوية ‏وارتفاع أسعارها. ‏

 

مواقع اخبارية

زر الذهاب إلى الأعلى