السودان

السودان وبيلاروسيا يوقعان عدداً من الاتفاقيات

وقع السودان وبيلاروسيا اليوم في العاصمة منسك بحضور رئيس الجمهورية المشير عمر البشير والرئيس البيلاروسي الكساندر لوكاشينكو عدداً من الاتفاقيات والوثائق لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وشملت الاتفاقيات التي جري توقيعها :

– اتفاقيات الشراكة العامة حول تنفيذ المشروعات الزراعية في السودان ووقعها عن الجانب السوداني المدير التنفيذي لمجموعة جياد الصناعية جعفر عبد الرحمن احمد وعن الجانب البيلاروسي مدير شركة اونيبوكس سيرجي ورسولك.

– اتفاقيتان لتوريد وتجميع صوامع الغلال وقعها عن الجانب السوداني المدير العام للبنك الزراعي صلاح الدين حسن احمد وعن الجانب البيلاروسي مدير شركة ليدسلماش يوري فاشكيفيتش ومدير شركة سياينير غوبروم السيد سيرجي أوس..

– ووقع الجانبان على مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال الصناعة وقعها عن الجانب السوداني المدير العام لمجموعة جياد الصناعية محمد الحسن عبدالله وعن الجانب البيلاروسي وزير الصناعة باليل انتي تبين..

– وتم التوقيع على ثلاث اتفاقيات في مجالات منع الازدواج الضريبي والتعاون في المسائل الإدارية المتعلقة بالضرائب والتعاون في مجال الجمارك وقعها عن الجانب السوداني وزير الدولة بالمالية مصطفي يوسف حولي وعن الجانب البيلاروسي رئيس اللجنة الحكومية للجمارك.

– وفي المجال السياسي وقع الجانبان على اتفاقيات تعلقت الأولي بالإعفاء المتبادل لحملة الجوازات الدبلوماسية والرسمية من تأشيرة الدخول والثانية بتبادل أدوات المصادقة علي اتفاقية الصداقة والتعاون وقعهما عن السودان د. الدردري محمد احمد وزير الخارجية وعن الجانب البيلاروسي وزير الخارجية فلاديمير ميكي.

– ووقع الجانبان ثلاث اتفاقيات في مجالات التعاون في المسائل المدنية والتجارية والتعاون في المسائل الجنائية وتسليم المجرمين.

ووقع الرئيسان في ختام حفل التوقيع علي البيان الختامي المشترك الذي سيصدر في ختام الزيارة.

سودان برس

زر الذهاب إلى الأعلى