اقتصادتغطيات

السدود: تخصيص موارد بميزانية 2019 لتمويل مشروعات حصاد المياه بالولايات

أكد وزير الدولة المدير العام لوحدة تنفيذ السدود المهندس موسي عمر أبو القاسم تكثيف الجهود في برنامج زيرو عطش خلال العام المقبل 2019م.

وقال أن موازنة 2019م وضعت أولوية لمشروعات حصاد المياه وصولاً لزيرو عطش وذلك بتنفيذ عدد من مشروعات السدود والابار ومحطات المياه في ولايات السودان كافة.

وأشار خلال مخاطبته فعاليات ورشة عمل النشر الإلكتروني (التأثير وآفاق التطوير بالتطبيق على تجربة وحدة تنفيذ السدود) التى نظمها مجلس التنسيق الإعلامي اليوم بالوزارة، إلى مساهمة مشروع مجمع سدي أعالي عطبرة وسيتيت في رفد الشبكة القومية ب320 ميقاواط.

وأكد المضي قدما في إنفاذ مشروع الحل الجذري لمياه القضارف والذى شارف على الانتهاء من خلال تنفيذ نسبة 88% في كافة محاوره معلنا تدشين المشروع العام المقبل، مؤكدآ إستكمال الترتيبات المتصلة باعداد دراسات مشروعات سدود إنتاج الكهرباء.

ووصف وزير الدولة الأجهزة الإعلامية بالشريك الأصيل للوحدة في أداء رسالتها، مصيفآ أن الاعلام الإلكتروني إحتل مساحة مقدرة من حيث الانتشار وسرعة الأداء، مشيرا إلى اهمية موضوعات الورشة في تطوير تجربة الوحدة في هذا الجانب .

من جانبه ثمن الأستاذ ابراهيم يس شقلاوي رئيس مجلس التنسيق الإعلامي والناطق الرسمي باسم الوزارة دور الأجهزة الإعلامية في التبشير بالمشروعات التنموية للوزارة على صعيد مشروعات إنتاج الكهرباء والمياه، معددا أهمية الإعلام الالكتروني في ظل سرعة المعلومات وسباق الأخبار، مؤكدآ على تعزيز الشراكة مع الإعلام والاجهزة الاعلامية في كافة المجالات.

في السياق أشادت الخبير الاعلامي د. لبني إبراهيم المأمون بالموقع المتقدم لوزارة الموارد المائية والري والكهرباء في مجال الإعلام الإلكتروني في تحديث المواد والتفاعل مع الجمهور، مشيرة إلى اهمية إستعراض الرأي الآخر لتحقيق ديمقراطية الاتصال .

تجدر الاشارة الى أن ورشة النشر الإلكتروني بوحدة تنفيذ السدود عقدت بمشاركة واسعة من قبل خبراء الإعلام وأصحاب المواقع الإلكترونية المؤثرة، والمختصين في المجال.

وقدمت من خلال الورشة ورقة اطارية عكست جهود وحدة تنفيذ السدود في مجال الإعلام الالكتروني واوصت باهمية تطوير التجربة للعبور للمرحلة القادمة التي يتوقع ان يسود فيها الاعلام الاكتروني باعتباره اعلام الجمهور والحدث.

سودان برس

زر الذهاب إلى الأعلى