اقتصاد

تريليون جنيه دعماً لمشروعات صغار المنتجين والحرفيين بشمال كردفان

كشف والي ولاية شمال كردفان مولانا احمد هارون عن ميزانية دعم صغار المنتجين والحرفين بشمال كردفان بمبلغ ترليون جنيه خلال العام 2019م لزيادة الإنتاج والإنتاجية.

وبشر خلال تدشين مشروعات الزكاة بمحلية بارا، بأن ديوان الزكاة علي المستوي الاتحادي والولائي سيظل يقدم الدعم اللازم لتقليل حدة الفقر خاصة في دعم مشروعات المياه والتعليم والصحة.

وقال هارون ان حكومته ستعبر هذه الازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد عبر مسارين يتمثل في ذيادة الانتاج ودعم السلع الاستراتيجية من دقيق ووقود بجانب توفير الدواء والكاش محذراً من فقدان نعمة الامن والاستقرار التي تعيشها ولايته.

من جانبه بشر الامين العام لديوان الزكاة دكتور محمد عبد الرازق مختار، بزيادة الدعم الاتحادي لمشروعات الولاية بنسبة 50% من الدعم المقدر للعام الحالي.

ودعا لرفع نسبة المشروعات الإنتاجية الي 30% من الجباية الكلية للعام 2019م التي قدرت باكثر من سبعة مليار جنيه ، لاخراج عدد 35،0000 الف اسرة من دائرة الفقر الي الانتاج والكفاية .

وفي جانب دعم مشروعات اسناد الانعام اوضح عبد الرازق، ان ولاية شمال كردفان ولاية انعام كبيرة في معظم محلياتها سيقدم لها الدعم المقدر لاسناد مشروعات الانعام في ثلاثة محاور رئيسية تتمثل فى المحور الدعوي وتقديم الخدمات من صحة وتعليم ومياه بجانب الدعم الفني بتوفير المعينات والعربات.

وفي ذات السياق كشف ادم بشر ابراهيم امين زكاة ولاية شمال كردفان ان التكلفة الكلية لمسك ختام نفرة الغرة بلغت اكثر من 77 مليار جنيه ( سبعة وسبعون مليار جنيه ) تستفيد منها 51،825 الف اسرة تحتوي علي 1،278 مشروع انتاجي اضافة لعدد مائة مؤسسة دعوية واجتماعية وتعليمية.

سودان برس

زر الذهاب إلى الأعلى