السودان

السودان: احتجاجات مسائية اليوم الثلاثاء بالحاج يوسف وأم بدة

أعلن تجمع المهنيين وأحزاب معارضة تسيير موكب مسائي اليوم الثلاثاء 22 يناير 2019 بالحاج يوسف وأم بدة تتزامن معها مدن يعلن عنها لاحقاً، فيما أعلن الخميس 24 يناير 2019 مواكب التنحي في كل مدن السودان.

وكان “تجمع المهنيين السودانين”، وأحزاب معارضة أعلنت تسيير مواكب جماهيرية في 12 مدينة سودانية الخميس، بينها موكب في العاصمة الخرطوم، لتسليم مذكرة تطالب بتنحي الرئيس عمر البشير وحكومته وتشكيل حكومة انتقالية.

وتواصلت الاحتجاجات في احياء متفرقة بالخرطوم، وخاصة منطقة بري شرق الخرطوم، وسقط قتيلان وفق ما أعلنت الشرطة السودانية في المنطقة بعد الملاحقات الواسعة التي قامت بها القوات الأمنية.

والجمعة خرج عدد من المصلين في مناطق متفرقة بالخرطوم غير أن الشرطة فرقتهم بالغاز المسيل للدموع مع محاصرة بعض المناطق.

وانطلقت بوسط الخرطوم اليوم الخميس، تظاهرات من محتجيين سبقتها تعزيزات أمنية مكثفة في الطرقات وبالقرب من شارع السيد عبدالرحمن بوسط الخرطوم.

وقامت السلطات بتفريق التظاهرات بعجالة قبل أن يتسع نطاقها، فيما حاول المحتجون التجمع من جديد لتسيير الموكب المحدد في اتجاه القصر الجمهوري.

واعتقلت السلطات المختصة عدد من الشباب والشابات، بجانب الصحفيين كانوا في طريقهم لتغطية التظاهرة.

ودعت هيئات معارضة باسم تجمع المهنيين السودانيين، المواطنين للتظاهر الخميس، احتجاجآ على الأوضاع الاقتصادية، وتجددت الاحتجاجات وسط العاصمة الخرطوم على مدى ثلاثة اسابيع.

سودان برس

زر الذهاب إلى الأعلى