السودان

الجيش السوداني: سنظل صمام أمان الوطن من الإنزلاق للمصير المجهول

جددت القوات المسلحة حرصها علي أمن الوطن وسلامة المواطنين وحماية أرواحهم وممتلكاتهم ، وأكدت أنها لن تسمح بانزلاق البلاد نحو المجهول .

وتم اليوم الاثنين لقاء تنويري للضباط برتبتي المقدم والرائد الذي أنعقد بمباني أكاديمية نميري العسكرية العليا بأم درمان .

وأشار الفريق أول ركن عوض محمد أحمد ابن عوف وزير الدفاع إلي تضحيات القوات المسلحة التي ظلت علي مدى التاريخ الصخرة التي تكسرت عليها كل سهام الإستهداف.

وأكد أن القوات المسلحة ستظل صمام أمان الوطن من الانزلاق للمصير المجهول أو التشظي أو الإختطاف ، وقال إن الأحداث الأخيرة أظهرت الإنفصام بين الأجيال الشابة والكبار حتى داخل الأسر، مضيفا أن ذلك يستوجب التواصل بين الأجيال ووضع المعالجات العادلة لمشاكل الشباب والوصول بهم للطموح المعقول.

وأبان أن الأحداث أظهرت ضرورة إعادة صياغة وتشكيل الكيانات السياسية والحزبية والحركات المسلحة للمشهد السياسي بذهنية مختلفة عما سبق ، للوصول إلي حالة تضمن تحقيق الإستقرار في جميع أنحاء الوطن ، وحماية المكتسبات والأعراض وحقن الدماء .

من جانبه أكد الفريق أول د. ركن كمال عبد المعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة إلتفاف القوات المسلحة حول قيادتها ، وتمسكها بواجباتها وإيمانها بالتداول السلمي للسلطة ، وحماية الدستور الذي أتاح لجميع السودانيين تنظيم كياناتهم الحزبية وممارسة العمل السياسي الراشد والمسؤول في دولة آمنة ومستقرة .

سودان برس

زر الذهاب إلى الأعلى