السودان

حميدتي: هناك جهات تخطط لزعزعة الأمن ونحن لها بالمرصاد

اتهم نائب رئيس المجلس العسكري قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) جهات -لم يسمها- بالعمل لإحداث إنفلاتات أمنية في بالبلاد بالحسم. وأوصى قواته باليقظة والإستعداد والمحافظة على الصلاة والدعاء للبلاد لتخرج إلى بر الأمان.
وقال حميدتي خلال مخاطبته قواته باللواء (١٨٥ راجمات) بالمهندسين في أم درمان اليوم (الاثنين)، في سلسلة إفطاراته الرمضانية بإرتكازات قوات الدعم السريع، قال “إن هناك جهات تدبر وتخطط لإحداث فوضى، وأضاف “نحن لهم بالمرصاد ولن نجامل في أمن وإستقرار البلد”.
وبشر نائب رئيس المجلس العسكري بالوصول إلى إتفاق كامل بين المجلس وقوى الحرية والتغيير في وقت وجيز وقال إن ما يجري هو “سحابة صيف وبتعدي”.
ونبه إلى أن قوات الدعم السريع تتعرض لحملة تشويه شرسة، قائلاً “إن قوات الدعم السريع دائما تمر بالمحن لكنها محروسة ومنتصرة بالدعاء”.
وأوصى دقلو قواته بعدم الإعتداء على أي مواطن، قائلاً، (الإعتداء على الناس ممنوع، وأنا عارفكم ما بتتوصوا لأن الدعم السريع قوة منضبطة، وأضاف “أي زول يرتكب جُرم بنفصلوا فوراً ونقدمه للعدالة”.
وختم الفريق أول محمد حمدان دقلو حديثه بوصية لقواته، قائلاً “أوصيكم بالصلاة وكررها ثلاث مرات”، وأضاف أن الصلاة هي عماد الدين، وزاد “راقبوا أنفسكم وحاسبوها قبل أن تحاسبوا”.
وأشار إلى أن عدم الحساب هو من أودع رموز النظام السابق في السجون، موضحاً أنهم كانوا لا يحاسبون أنفسهم ولا المفسدين منهم.

سودان برس

زر الذهاب إلى الأعلى