اقتصادالسودانتغطيات

إجراءات جمركية لتحسين خدمات المغتربين بميناء سواكن

بورتسودان: سودان برس
أعلنت إدارة الجمارك بولاية البحر الأحمر عن إجراء تحسينات في الإجراءات الجمركية بميناء الأمير عثمان دقنه بسواكن في إطار تبسيط الإجراءات وذلك بتركيب جهازين لكشف الأمتعة بصالة الوصول لتسهيل إجراءات كشف الأمتعة.

وأكدت على ضرورة التنسيق بين جهاز المغتربين والشرطة والجمارك وهيئة الموانئ البحرية لتهيئة بيئة العمل بالميناء وحل المشكلات التي تواجه المغتربين.

ووجهت في اجتماعها باتخاذ الاجراءات اللازمة لتقصير زمن تخليص الأمتعة واجراءات سيارات الإفراج المؤقت وتخليص السيارات عند العودة النهائية.

وشددت الإدارات على ضرورة التزام المغتربين بتجنب شحن السيارات قبل استكمال الإجراءات وعدم شحن الأمتعة الشخصية في السيارات بواسطة شركات الشحن دون معرفة أصحاب السيارات تجنبا للمخالفات وتعطيل الإجراءات.

وقررت عدم استجلاب الأجهزة الطبية المستخدمة وغيرها من الممنوع استيرادها ،ومراعاة شرط الخمس سنوات تاريخ صنع العربة وليس الموديل ،على أن تكون المستندات باسم المغترب العائد وليس غيره .

وتفقد الأمين العام لجهاز المغتربين السفير عصام متولي سير العمل بفرعي الجهاز في بورتسودان وسواكن والتقى بالعاملين فيهما ، ووقف على سير الإجراءات الخاصة بالمغتربين بميناء سواكن.

وعقد متولي اجتماعا بحضور مدير الإدارة العامة للميناء ومدير صالات الجمارك بالميناء والمسؤولين بجهاز المغتربين والجهات ذات الصلة ، قدم فيه تنويرا عن دور الجهاز وأهدافه وما تحقق.

وأشاد برعاية قيادة الولاية والشرطة والجمارك وهيئة الموانئ البحرية والجهات الأخرى بالولاية فرعي الجهاز ببورتسودان وسواكن وتمكينهما من أداء دورهما.

وعبر متولي عن سعادته بما شهدته الميناء من تطوير في صالتي المغادرة والوصول وبناء صالة للأسر والعمل بنظام كشف الأمتعة بالأجهزة الإلكترونية، داعيا إلى إعادة تشغيل جهازكشف عربات الإفراج المؤقت المتوقف عن العمل حاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى