تغطياتولايات

إعتصام طلاب جامعة دنقلا بوزارة التعليم العالي والوزيرة تعد بحل قضيتهم

الخرطوم: سودان برس
ناقشت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور انتصار صغيرون طلاب كلية علوم الحاسوب بجامعة دنقلا المعتصمين داخل مباني وزارة التعليم العالي الذي دخل يومه الثاني.

واستمعت الوزيرة لقضيتهم ومشاكلهم التي تقدم بها الطلاب وعددهم 161طالبا، حيث قدموا شرحا وافيا لمشكلتهم التي تتعلق بنقص في الاساتذة المختصين والمعامل والمكتبات الالكترونية وبيئة الدراسة، وكذلك مشاكل السكن والاستقرار.

وطرحت الوزيرة عددا من الحلول الاسعافية اهمها تكوين لجنة مختصة لدراسة اوضاع هؤلاء الطلاب خاصة وانهم جميعا من مناطق مختلفة يسكنون في الداخليات.

ووعدت الوزيرة بجدولة وترتيب بعض المشاكل المتراكمة التي تقارب الاربع سنوات، موجهة في حديثها ان جوهر الصعوبات والمشاكل هي نتاج تركة مثقلة ورثتها الوزارة من النظام البائد.

وأوضحت صغيرون أن الكليات تفتقد أبسط مقومات العملية التعليمية من اجهزة ومعدات ومباني وقاعات واساتذة تدريس مما يعني انها غير جاهزة وغير ملائمة لقبول هؤلاء الطلاب.

وأكدت ان الحلول تاتي تباعا وتدريجيا، مبينة انها وجدت ظروفا قاسية تعيشها مجموعة كبيرة من الطلاب بعدد من الجامعات في الولايات اهمها يأتي في سكنهم و طرق تحصيلهم الدراسي وافتقار كلياتهم لمقومات الدراسة.

وجددت وزيرة التعليم العالي بحل هذه المشاكل بالتعاون مع كافة قطاعات المجتمع .

زر الذهاب إلى الأعلى