ولايات

قرار بمراجعة المصانع والمخابز التي تستخدم الغاز والمواد البترولية بالخرطوم

الخرطوم: سودان برس
وجهت لجنة تنسيق شئون أمن محلية الخرطوم برئاسة معتمد المحلية اللواء ركن (م) صبري بشري حسن الشاذلي بمراجعة جميع المصانع والمخابز والمطاعم والمرافق العامة والتي تستخدم الغاز الطبيعي والمواد البترولية الاخري بسعات تخزينية كبيرة.

وتجئ الخطوة للتأكد من استيفائها لاشتراطات السلامة والأمن في العمل ومطابقتها للمعايير المعتمدة من قبل شرطة الدفاع المدني في التشغيل.

وكشفت اللجنة عن انخفاض كبير في جرائم خطف الحقائب والموبايلات عن طريق المواتر بفضل الحملات التي انتظمت المحلية وأسفرت عن ضبط أكثر من (600) موتر دون لوحات.

وأبانت أن الحملات المنعية للشرطة والأجهزة الأمنية الاخري لمحاربة الجرائم الوافدة من المحليات المجاورة، فضلاً عن حملة تصحيح الأوضاع بالسوق المركزي أسهمت بدورها في تجفيف حواضن الجريمة بالموقع.

وكشفت اللجنة عن إزالة أكثر من (300) موقع للسكن العشوائي بالأسواق وداخل المخططات السكنية والتي كانت تمثل احدي المهددات الأمنية.

وأعلنت اللجنة عن الاتجاه لاستصدار ضوابط بالتنسيق مع جهات الاختصاص بالولاية لتنظيم تعاطي الشيشة في المواقع العامة، فضلاً عن قيام حملات لإعادة تنظيم مواقف المواصلات العامة بوسط الخرطوم تشمل إزالة التعديات الهندسية والمخالفات البيئة والظواهر السالبة.

أشادت اللجنة بالقوات النظامية والتي عملت خلال الفترة السابقة في أوقات بالغة الصعوبة والتعقيدات مما انسحب عليه تامين المحلية وضمان أمن المواطنين واستقرارهم وعدم الانزلاق نحو الفوضى.

زر الذهاب إلى الأعلى