السودان

تجمع المهنيين: ديسمبر أضافت أدباً جديداً لثورات العالم

الخرطوم: سودان برس
قالت الاستاذة شاهيناز جمال الناطق الرسمي لتجمع المهنيين السودانيين رئيس وفد قوى الحرية والتغيير لولاية جنوب كردفان ضمن موكب السلام والعدالة ،قالت إن ثورة ديسمبر المجيدة انتفضت لكرامة الإنسان السوداني وإنهاء الظلم والفساد .

وأشارت لدى مخاطبتها أمس بميدان الحرية بكادقلي الندوة السياسية لقوى الحرية والتغيير بالولاية (حول الراهن السياسي ) أشارت إلى أن ثورة ديسمبر تمت بمشاركة الجميع، وأضافت أدباً جديدا لثورات السودان والعالم أجمع، وتناولت مرتكزات السلام الحقيقي والتي تشمل قيام المؤتمر الدستوري وتمكين المصالحة الاجتماعية إضافة إلى رد الحقوق ومحاربة الظلم والفساد بجانب توفير التنمية المتوازنة.

ونبهت شاهيناز إلى ضرورة البحث عن الهوية باعتبارها المخرج الحقيقي لتحقيق العدالة الاجتماعية وتفكيك التمكين، وطالبت أعضاء قوى الحرية والتغيير وتجمع المهنيين ولجان المقاومة بضرورة تغيير الواقع.

فيما أشار حامد يعقوب ممثل قوى الحرية والتغيير بالولاية إلى الوضع السياسي الراهن وما تم تحقيقه من برامج لقوى الحرية والتغيير فيما يتصل بقضايا المواطنين من الخدمات الأساسية، وعزا تدهور الأوضاع بمؤسسات الدولة لوجود عدد من منسوبي النظام البائد على هرم تلك المؤسسات.

وأثنى على خطوة حكومة الولاية على إنشاء الأسواق المشتركة بمناطق الريف الجنوبي والتي ساعدت كثيرا في إرساء دعائم السلام الاجتماعي بالولاية مطالبا بضرورة بسط هيبة الدولة وإرساء روح التسامح وإنهاء النزاعات القبلية إضافة إلى محاسبة المفسدين .

زيارة وفد قوى الحرية والتغيير لولاية جنوب كردفان ضمت تجمع المهنيين والثوار ولجان المقاومة ضمن موكب السلام والعدالة الذي يجوب ولايات البلاد هذه الأيام .

زر الذهاب إلى الأعلى