ولايات

اتجاه ﻻنشاء محطة جمركية متكاملة بولاية نهر النيل

أعلن والي وﻻية نهر النيل اللواء حقوقي حاتم الوسيلة عزمهم انشاء محطة جمركية متكاملة لخدمة صادرات الولاية ذات الميز التنافسية مرحباً بافتتاح هيئة المواصفات والمقاييس لمختبر دمغ المصوغات بمدينة عطبرة لتقديم خدمات المعايرة لانتاج الذهب .

وطالب بانشاء مختبر خاص بالاسمنت باعتبارها الولاية الاكثر انتاجاً مع ضرورة تطبيق المواصفات القياسية الخاصة بالاسمنت والبيئة.

وكشف الوالي عن بدء الشروع في انشاء اسواق للخضر والفاكهة وفقاً للمواصفات والمقاييس، مؤكداً دعمهم لقطاع المواصفات بالولاية واشراكهم في كل اللجان الزراعية والتخطيط العمراني بالولاية.

من جانبه قدم المهندس زكريا محمد سليمان نائب المدير العام لهيئة المواصفات والمقاييس تنويراً لاعضاء حكومة ولاية نهر النيل حول دور المواصفات في المرحلة المقبلة، مؤكداً استعداد المواصفات لتقديم الدعم والسند الفني لمشروعات الولاية وترقية صادراتها للاسواق العالمية مباشرة بجانب احكام الرقابة على الواردات وحماية المستهلك من خلال تطبيق المواصفات القياسية في المجالات المختلفة خصوصاً الزراعية واشتراطات في مجال تعدين الذهب.

وعبر زكريا عن تقديره لحكومة الولاية واهتمامها بأمر المواصفات والحرص على تطبيقها مؤكداً استعدادهم لاكمال افتتاح مبنى مكتب ابو حمد وتدشين مختبر الذهب. وافتتحت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس نقطة تفتيش العوتيب الزراعية بولاية نهر النيل لاحكام الرقابة على الواردات عند مدخل الولاية.

 

سودان برس

زر الذهاب إلى الأعلى