السودانتغطيات

الفكي يكشف عن تشييد جامعات خاصة على أراضي حكومية

الخرطوم: سودان برس
كشف الناطق الرسمي باسم المجلس السيادي نائب رئيس لجنة إزالة التمكين الأستاذ محمد الفكي سليمان عن تشييد جامعات خاصة علي أراضي حكومية، وأضاف “سوف نكشف معلومات وملفات خطيرة تثبت تورط قيادات النظام البائد في الفساد”.

وقال الفكي في لقاء مباشر مع قناة الجزيرة، أن تعيين الفريق حميدتي نائبا لرئيس مجلس السيادة تم بناءا علي لائحة داخلية للمجلس وهناك نائبا مدنيا سوف يعين خلال أيام.

وأضاف ان المنظومة العسكرية والمدنية تعمل بتنسيق تام وقال: “انا من رشحت الفريق ياسر العطا لرئاسة لجنة إزالة التمكين”، مضيفا ان اللجنة ستقوم بتعيين لجان بالولايات لإزالة التمكين.

وأوضح عضو مجلس السيادة عن عدم مناقشة موضوع علمانية الدولة او غيره، مضيفا أن الأمر سوف يحسم عبر مؤتمر دستوري يضم كل اهل السودان.

وكشف الفكي عن تلقي بعض القنوات الفضائية والصحف وإعلاميين دعم مالي من رئاسة الجمهورية وأكد: “وجدنا ملفات تثبت ذلك”.

وأضاف ان السودان يعيش في عهد حرية وديمقراطية ولا رقابة على أجهزة الإعلام و المواطنين أحرار في التعبير عن أنفسهم وساحات القصر الجمهوري مفتوحة أمامهم.

وأعلن عضو مجلس السيادة عن زيادة المرتبات بنسبة 100%، مشيرا الى ان هناك بشريات قادمة في الميزانية القادمة

وقال الفكي أن الحديث عن الصراع السياسي بين اليمين واليسار حديث غير صحيح، وزاد قائلا: “الذين يروجون لهذه الشائعات عزلهم الشعب السوداني بثورته المجيدة ولا مكان لهم الآن”.

واشار الى أن التأخير في تكوين المجلس التشريعي سببه مفاوضات جوبا مع حركات الكفاح المسلح، وتوقع إعلان تعيين الولاة المكلفين قريبا جدا بعد التشاور مع حركات الكفاح المسلح.

زر الذهاب إلى الأعلى