تغطياتولايات

منظمة سقف لبناء السلام تدشن (مبادرة صابنها) الأحد

الخرطوم: سودان برس
تدشن منظمة سقف لبناء السلام والتنمية الأحد المقبل بمدارس الشهيد حسين عثمان بجبرة مربع (1) مبادرة صابنها للسلام، وذلك تمشيا مع برامج الفترة الانتقالية الرامية لتحقيق السلام والاستقرار.

وقالت الميرم نازك عزالدين علي دينار، رئيس المنظمة، ان المبادرة تأتي بالتعاون مع منظمة الصافات للتنمية وبشراكة مع مدارس الشهيد حسين عثمان بجبرة، موضحة أن البرنامج يحتوي على ندوات لنشر ثقافة السلام وسط الطلاب والمعلمين وأمهات التلاميذ بجانب العديد من الأنشطة الطلابية ومسابقات و أناشيد وطنية وتكريم لسفراء السلام .

وأوضحت الميرم نازك أن البرنامج سيتواصل بإقامة ورش تدريبية للمعلمين بالمدارس لتعزيز ثقافة السلام وغرس روح الوطنية في نفوس الاجيال اضافة لخلق نسيج اجتماعي يجمع بين مكونات المجتمع السوداني.

وقالت أن هناك برنامج مصاحب عبارة عن معرض للصناعات الصغيرة لامهات الطلاب من أجل تمليكهن مشاريع انتاجية صغيرة.

واضافت أن المنظمة تستهدف بهذة المبادرة مدارس الأساس وامهات الطلاب والمعلمين ، مشيرة إلى أن المبادرة تلامس عقول الطلاب وتعمل على ازالة النزاعات وسط المجتمع السوداني.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة سقف لبناء السلام والتنمية لديها مبادرة حول محمل السلطان على دينار للحد من الجوع تسهدف الأيتام والارامل والفقراء، وتهدف لإحياء محمل السلطان على دينار لأعمال الخير.

زر الذهاب إلى الأعلى