السودان

رئاسة الجمهورية تعلن دعم مشاريع الشباب

 

 

 

 

أعلن مساعد رئيس الجمهورية، الدكتور فيصل حسن إبراهيم، يوم الخميس، دعم رئاسة الجمهورية لمشاريع الاتحاد الوطني للشباب السوداني، خاصة المتعلقة بقضايا إحصان الشباب وذلك من خلال تبسيط  وتسهيل الإجراءات كافة.

وأشار إبراهيم خلال مخاطبته يوم الخميس مرنفال زواج البركة العاشر الذي اقامه الاتحاد الوطني لشباب ولاية الخرطوم باستاد البركة بمحلية شرق النيل لدور الشباب في الكثير من القضايا الوطنية.

من جهته قال والي الخرطوم بالإنابة، محمد حاتم سليمان أن الشباب هم سند للحوار والتنمية.

وطالب سليمان الإعلام بدعم خطط تيسير الزواج للشباب من خلال دعم مبادرة الشباب “تواثق” لتمكين الشباب من إكمال نصف دينهم، مؤكداً دعم ولاية الخرطوم لمثل هذه المشاريع الاجتماعية.

بدوره قال وزير الدولة بوزارة الرعاية والضمان الاجتماعي، إبراهيم آدم إبراهيم، رئيس لجنة الزواج بالسودان، إن المشروع سيستمر وصولاً لغاياته باعتباره أحد أدوات التماسك المجتمعي والاستقرار الأسري، وأكد وقوف الدولة مع كل مشروعات الشباب.

وفي السياق تعهد الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، بالاستمرار في دعم كافة مشروعات الشباب، وعبر عن سعادته بتنفيذ زيجة 1000 شاب وشابة، وأشار لإسهام الديوان  في توفير المعينات للشباب تحقيقاً لطموحاتهم المشروعة، خاصة وأنهم يمثلون جيل المستقبل.

إلى هذا قال رئيس إتحاد شباب ولاية الخرطوم، يس الطاهر، إنهم يهدفون إلى تحصين الشباب والحد من الظواهر السالبة وتقليل تكلفة الزواج، وأبان أن خطط الاتحاد تركز على إيجاد شباب منتج لدعم الاقتصاد.

 

 

سودان برس

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى