السودان

تعيين الدكتورة فاطمة فضل مفوضاً عاماً لمفوضية الأمان الاجتماعي

أصدر الفريق الركن بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي قرارا قضى بتعيين الدكتورة فاطمة أحمد فضل مضوي مفوضا عاما لمفوضية الأمان الاجتماعي والتكافل وخفض الفقر .

ووجه القرار الذي حصل عليه (سودان برس) وزارتي الضمان والتنمية الاجتماعية والعمل والإصلاح الإداري والجهات المعنية الأخرى باتخاذ إجراءات تنفيذ هذا القرار .

وكان رئيس مجلس الوزؤاء قد أصدر مؤخرا تشكيل مفوضية الأمان الاجتماعي ومجلس أعلى برئاسته ويضم كل الوزارات ذات الصله والمجالس المتخصصة المجلس القومي للتخطيط الاستراتيجي والجهاز المركزي للإحصاء ومفوض مفوضية الأمان الاجتماعي والتكافل  وخفض الفقر عضوا ومقررا .

وأشار القرار إلى مهام واختصاصات المفوضية والمجلس الأعلى الذي أوكل إليه وضع السياسات واللوائح والتقارير المعنية بالفقر والأمان الاجتماعي والإشراف على كل التدخلات لخفض الفقر على المستوى القومي والولائي مع التنسيق مع كل الجهات الإقليمية والدولية لتحقيق الأمان الاجتماعي وخفض الفقر.

وتعمل المفوضية على إقرار مؤشرات وطنية الفقر واعتماد نظام السجل الموحد والإشراف على تنظيم وتنسيق كل الجهود الرسمية ومنظمات المجتمع المدني التي  تعمل في خفض الفقر.

ودعت الموجهات إلى اعتماد نتائج المسوحات الدورية وخرائط الفقر واستقطاب الدعم وتوفير الدعم الفني مع امكانية إنشاء لجان متخصصه على حسب مقتضى الحال .

 

سودان برس

زر الذهاب إلى الأعلى