اقتصادالسودان

مفوضية الإختيار تعتزم البحث عن الوظائف المخبأة بمؤسسات الدولة

الخرطوم: سودان برس
تعتزم مفوضية الإختيار للخدمة المدنية البحث عن الوظائف المخبأة في هياكل الخدمة المدنية بالدولة درءا للفساد والمحسوبية، فيما تقدم (6) ألف وظيفة يتنافس عليها (100) وظيفة تتم عبر الامتحان الالكتروني بداخل المفوضية.

وقال الأمين العام مفوضية الخدمة المدنية عبد السلام حمزة أن المفوضية، تسعى المفوضية لتعافي الوظائف العامة من الأمراض التي تصيبها كالمحسوبية والمحاباة والواسطة
يقتصر على تنظم عملية الاختيار للوظائف.

وأكد في مؤتمر صحفي اليوم (الاحد) ان الامتحان الالكتروني يهدف الى ضمان تقديم الوزير والغفير على حد سواء بغية التنافس الشريف حول الوظيفة.

وأوضح ان دور المفوضية سوف يتجاوز تخصيص الوظائف الى البحث عن الهياكل التنظيمية حتى تكون مطروحة للخريجين بكل شفافية.

واضاف حمزة دور المفوضية في وظائف اتفاقية السلام سوف ينحصر في النواحي الفنية والمعايير المعمول بها وفق القانون، مؤكدةان عهد المحسوبية والوساطات في الخدمة المدنية قد انتهى.

وأبان ان بنك السودان لاول مرة يخصص الوظائف عبر لجنة الإختيار موضحا انه كان يملأ وظائفه من الداخل دون الرجوع للمفوضية في العهد البائد في تجاوز صريح للمؤسسية.

وبدوره أكد مدير ادارة التخطيط بالمفوضية الطاهر الحاج حرص المفوضية على تحقيق الشفافية والعدالة وقال بلهجة واثقة”لن تكبلنا عواطف اومشاعر وهمنا اختيار الشخص الكفء المؤهل.

واكد ان التقديم الاليكتروني يتماشي مع ثورة التغيير التي تنظم البلاد في ظل دولة المؤسسات واضاف بقوله لكي يعرف “اي زول حدودو وين”.

وفي السياق قال مدير ادارة الامتحانات والمعاينات بالمفوضية جمال احمد عثمان، ان الامتحانات تتم بطريقة الكترونية غير قابلة للتزوير، موضحا ان الإمتحانات تجري بالخرطوم والولايات وخارج السودان في توقيت واحد.

واضاف ان المفوضية تعني بفتح المجال لكافة الخريجين دون تمييز مع ضمان النتيجة ودفعها لجهة التوظيف.

زر الذهاب إلى الأعلى