تغطيات

ناشطون بمكة ينظمون رحلة عمرة لأسر شهداء ثورة ديسمبر

مكة المكرمة: سودان برس
أكمل ناشطون في مكة المكرمة استعداداتهم لاستقبال عدد من أسر شهداء ثورة ديسمبر لأداء مناسك العمرة، بمبادرة من منتدى (محراب الفنون والآداب) بمكه المكرمه برئاسة الأستاذ الصديق عمر العوض، وبمشاركة من شباب الوطن بتجمع الحرية والتغيير في مكه وجدة.

وتأتي هذه المبادرة تحت شعار (دم الشهيد دمي وأم الشهيد أمي) وفاءا وعرفانا لشهداء ثورة ديسمبر الذين بذلوا أرواحهم رخيصة من أجل الحرية والكرامة.

وقالت الأستاذة حنان فيصل، الأمين العام لمنتدى (محراب الفنون والآداب) بمكة المكرمة إن المنتدى يثمن الروح البطولية لشهدائنا كي يبقى الفضل بيننا متوارث جيل بعد جيل، ومبعث فخر لكل الأجيال.

وعن مساعدة القنصيلة بجدة قالت حنان: “لقد كان لقنصلية السودان بجدة، وعلى رأسها السفير بلانابة ياسر أحمد الصديق الأثر الكبير في انجاح هذه المبادرة.

وأضافت: هذه المبادرة موجهة لكل المنصات الوطنية والثورية في المنطقة الغربية. بالسعودية لتنال شرف هذا العمل الإنساني الجليل.

يذكر أن أسر الشهداء المعنيين سيصلون مدينة جدة في غضون هذا الأسبوع، وقد تم الاعداد لاستقبالهم وتهيئة السكن والضيافة والترحيل في كل المناطق المقدسة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

زر الذهاب إلى الأعلى