السودانتغطيات

تجمع المهنيين يكشف للرئيس الألماني الخارطة الغير معلنة لدخول الثوار محيط القيادة

الخرطوم: سودان برس
كشف تجمع المهنيين السودانيين عن الخارطة الغير معلنة لدخول الثوار محيط القيادة العامة بالخرطوم للرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير الزائر للبلاد.

وقدم التجمع الخارطة كهدية للرئيس الألماني، مؤكدا أن الخارطة كانت السبب لنجاح دخول أول دفعات من الثوار لشارع القيادة العامة رغم ان الحراك كان معلنا وجهة وزمنا قبل اسبوعين من تاريخه.

وأضاف التجمع ان جهاز الامن كان على علم بذلك وفعلا نجحت الخطة وكانت صور و فيديوهات اوائل الثوار الذين وصلوا شارع القيادة محفزا لارتال البشر الذين اتوا من كل فج عميق لدخول شارع القيادة .

ووفقا لتجمع المهنيين، تأثر الرئيس الألماني بالهدية القيمة وقال هذه وثيقة تاريخية لثورة عظيمة تفخر المانيا صديقة السودان بقبولها وقال لي انه متأثر جدا لهذا التقدير الشديد الذي يقدمه المهنيين لالمانيا.

ووجه فرانك مساعديه بأن يتم وضعها في مكان مميز في المتحف الرئاسي في برلين، تعبيرا بالثورة واعجابه بالسودان والمجتمع السوداني وقوته.

وجاء لقاء تجمع المهنيين بالرئيس الألماني بدعوة من السفير الالماني بالخرطوم في منزله، وكان من المفترض ان يستمر اللقاء 45 دقيقة الا ان الرئيس الالماني ومن شدة اعجابه بالمهنيين واصل اللقاء الذي امتد لساعة وعشر دقائق.

زر الذهاب إلى الأعلى