السودانتغطيات

طلاب يحتجزون العاملين بالتعليم العالي داخل مبنى الوزارة

الخرطوم: سودان برس
قامت مجموعة من طلاب الدبلومات بالكلية التقنية بجامعة الخرطوم باحتجاز العاملين بوزارة التعليم العالي داخل مكاتب الوزارة ومنعهم من المغادرة بما فيهم اعضاء اللجان العلمية واساتذة جامعات والزائرين للوزارة اليوم الأحد.

وعلم موقع (سودان برس)، أن حجز العاملين استمر زهاء الاربعة الساعات من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الرابعة مساء، على خلفية مطالب رفعها هؤلاء الطلاب تنادي بترفيع درجة الدبلوم الى درجة البكالوريوس بالجامعة وتحسين البيئة الجامعية.

واستنكر العاملين بالوزارة الطريقة التي سلكها واتخذها الطلاب في سبيل توصيل قضيتهم، حيث أبدوا اسفهم تجاه هذا السلوك غير المشروع باحتجاز كل العاملين ومن معهم من الزوار داخل الوزارة حتى تنفذ المطالب.

وقالت الوزارة، أن ذلك يعد سابقة غير محمودة وتعدي صريح على حقوق الموظفين والعاملين في اداء عملهم وازعاجهم وحرمانهم من التحرك داخل وخارج الوزارة.

وطالب منسوبي الوزارة الجهات العدلية والأمنية بالتدخل للحفاظ على سلامة ارواحهم وحقوقهم في تأدية واجباتهم المهنية من تدخلات هؤلاء الطلاب المتكررة.

وعبر عدد من العاملين عن انزعاجهم وعدم رضاهم من حالات الاعتصام والاحتشاد أمام بوابات الوزارة يوميا لفئات مختلفة من طلاب الجامعات.

زر الذهاب إلى الأعلى