اقتصاد

حزب سوداني يطالب بتعويض المتضررين من قرار حظر التجوال

الخرطوم: سودان برس
رحب حزب الوطن بقرار مجلس الأمن والدفاع الخاص بحظر التجول من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحاً، مؤكدا إن ذلك سيسهم في الحد من انتشار جائحة كورونا في البلاد، لكنه طالب الجهات الحكومية المختصة بتعويض المتضررين من قفل مطاعمهم ومحالهم التجارية.

وأوضح د. عبدالعزيز النور الأمين العام للحزب، ان تنفيذ القرار يتطلب من وزارة التجارة والصناعة تكثيف جهدها لتوفير الخبز والسلع الاستراتيجية الأخرى، كما يتطلب أيضا من شركة المواصلات العامة توفير وسائل النقل للمواطنين قبل سريان موعد الحظر.

ودعا إلى ضرورة عدم إغفال الصعوبات التي يواجهها المواطن في معاشه اليومي حتى لا يتضرر المواطنين من قرار الحظر.

وأشار النور الي المضاربات التي تحدث بين التجار في السلع الأساسية مشددا على ضرورة ضبط الأسواق ومراقبتها مشيدا بقرار رئيس مجلس السيادة الانتقالى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان الخاص بإنشاء صندوق وطني لمواجهة وباء كورونا .

ودعا النور وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي للاستفادة من قدرات وإمكانيات القوات المسلحة في دعم الأسر الفقيرة والمتعففة بالتعاون مع ديوان الزكاة ومؤسسات التنمية الاجتماعية المختلفة وذلك لمساعدة الناس في البقاء في منازلهم والالتزام بقرار حظر التجوال.

ورحب الأمين العام لحزب الوطن بمبادرة إطلاق سراح عدد مقدر من سجناء الحق العام من سجون البلاد المختلفة وذلك في إطار مساعي الدولة لتقليل المخاطر جراء وباء كورونا.

ودعا َوزارة الصحة لإجراء الفحوصات الطبية لهم قبل أن يلتحقوا بأسرهم حفاظا على صحتهم وصحة أهلهم.

زر الذهاب إلى الأعلى