السودانتغطيات

الحكومة السودانية تتسلم 400 ألف كمامة طبية مقدمة من الصين

الخرطوم: سودان برس
تسلم وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس اليوم بمجلس الوزراء (400) ألف كمامة طبية كدعم اولى مقدم للسودان من جمهورية الصين الشعبية سلمها له سفير الصين لدى السودان ما شين مين وذلك بحضور وكيل وزارة الصحة د.سارة عبدالعظيم.

وأشاد وزير شؤون مجلس الوزراء بتضامن حكومة وشعب الصين مع حكومة وشعب السودان في جهودهم لمجابهة وباء كورونا الذي يُهدد البشرية جمعاء.

وأكد مانيس أن هذا الدعم المقدم من جمهورية الصين يدل على عمق الصداقة التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين .

وقال أن العالم كله تابع باعجاب مقدرة الصين على مجابهة هذا الوباء لحماية شعبها وعكس تجربتها وقصة نجاحها الى بقية شعوب العالم

ونقل وزير مجلس الوزراء لسفير جمهورية الصين تقدير حكومة السودان للصين حكومةً وشعباً على هذا التضامن والتعاضد الذي سيدفع الجهود المشتركة لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة.

وعبرت وكيل وزارة الصحة د. سارة عبدالعظيم عن شكرها وتقديرها لجمهورية الصين على هذا الدعم الذي يؤكد مدى التعاضد والتلاحم لمجابهة جائحة كورونا.

وأوضحت أن هذه المنحة تعتبر الجزء الأول من الدعم المقدر لجمهورية الصين للسودان ،معبرة عن اعجابها بتجربة الصين في مجابهة هذا الوباء.

من جانبه قال السفير الصيني، أن السودانيون بمختلف مشاربهم عبروا عن تعاطفهم ودعمهم للشعب الصيني متمنين له تجاوز محنته واضاف في هذا الصدد “نحن نكن كل الشكر والتقدير للشعب السوداني حيث سيظل الدعم السوداني للصين في معركتها ضد الوباء محفوظاً في الذاكرة”.

وقال أن الوضع في الصين حالياً يتجه نحو التعافي التام من وراء الكورونا والحياة عادت إلى طبيعتها واستطاعت الدولة أن تعمل في وقت واحد لاحتواء الوباء والدفع بعجلة الاقتصاد والتنمية الاجتماعية.

وأوضح السفير الصيني أن تفشي وباء كورونا في أنحاء العالم يحتاج إلى التعاون الدولي لمجابهته، مبيناً ان الجانب الصيني ظل متمسكا بمفهوم مجتمع المستقبل المشترك للبشرية وعمل على تفعيل التعاون الدولي لتنسيق السياسات وإجراءات المكافحة وتقاسم المعلومات عن الوباء وطرق العلاج وتقديم المعونات إلى منظمات ودول عديدة، مشيرا في هذا الجانب الى أن الصين خلال الشهرين الماضيين قدمت العون للسودان.

وقال السفير الصينى أن هذه المنحة التى قدمتها حكومة بلاده اليوم للسودان ستساعده في مواجهة فايروس كورونا، مؤكداً أن الحكومة الصينية قررت تقديم مزيد من المعونات الطبية إلى السودان في المرحلة المقبلة وأضاف قائلاً”نحن على ثقة بأن الشعب السوداني الشجاع سوف ينتصر في معركته ضد وباء كورونا”.

زر الذهاب إلى الأعلى