الاخبارحوادثولايات

بالصور .. سيول جارفة تضرب مناطق بالشمالية وإنهيار 382 منزلا

الدبة: سودان برس
أدت السيول والامطار الغزيرة التي شهدتها وحدة التضامن الادارية بمحلية الدبة الي حدوث اضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين، وانهيارت 330 منزلا انهيارا كليا و52 منزلا انهيارا جزئيا.

وأفاد مدير عام وزارة البني التحتية والتنمية العمرانية بالانابة مقرر غرفة درء السيول والامطار والفيضانات بالولاية الشمالية المهندس خالد موسي ان الاضرار والخسائر التي خلفتها الامطار والسيول بوحدة التضامن الادارية بمحلية الدبة.

وقامت غرفة درء السيول والامطار والفيضانات قاموا بزيارة ميدانية للمناطق المتضررة والوقوف علي حجم الاضرار والخسائر التي لحقت بالمواطنين والشروع فورا في حصر الاسر المتضررة وتقديم بعض المعينات تمثلت في توزيع 40 خيمة و1000 مشمع وذلك بمشاركة ادارة شرطة الدفاع المدني بالولاية.

واضاف خالد موسى في تصريح لسونا ان الغرفة في حالة اجتماعات متواصلة وزيارات ميدانية للمناطق التي تعرضت للسيول والامطار مؤخرا وذلك لتقييم الوضع واجراء التدخلات اللازمة والوقوف مع المتضررين.

وقال أن من التحديات التي تواجه الغرفة عدم توفر الجازولين بالكميات المطلوبة وعدم توفر سيولة مالية ببند الفيضانات بالوزارة بجانب عدم توفر المعقمات والكمامات لاعضاء الغرفة للحماية من جائحة كورونا.

من جانبه أكد مدير جمعية الهلال الاحمر السوداني بالولاية الشمالية بالانابة مندور توفيق ان متطوعي الجمعية يقومون الان بعمل كبير في حصر الاسر المتضررة من جراء الامطار والسيول بوحدة التضامن الادارية بمحلية الدبة.

وأشار الي ان جمعية الهلال الاحمر السوداني ستقوم عقب الانتهاء من عمليات الحصر بتقديم بعض المعينات والمساعدات الانسانية للمتضررين.

الى ذلك أوضح منسق الطوارئ بجمعية الهلال الاحمر السوداني بالشمالية هشام عنتر ان الجمعية تعمل جنبا الي جنب وبتنسيق كامل مع الغرفة الولائية لدرء اخطار الامطار والسيول والفيضانات

ودعا لتخفيق حجم التضرر علي المتاثرين من خلال التدخل السريع وتحديد الاحتياجات وحصر الاسر ومد يد العون والمساعدة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى