تغطيات

توقيع إتفاق بين جامعة التقانة ومركز (إكسبرتس) للتدريب والإستشارات بالإمارات

الخرطوم: سودان برس
وقعت جامعة العلوم والتقانة إتفاقية تعاون علمى أكاديمى فى مجال برامج الدراسات العليا مع مركز ( إكسبرتس) للتدريب والإستشارات بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتجئ الاتفاقية لتسهيل الحصول على درجتى الماجستير والدكتوراه وفق لوائح القبول بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى السودانية مع الكلية المعنية، حيث تلتزم الجامعة بتحديد التقويم لبرنامج الدراسات العليا.

ويشمل بداية ونهاية فترة التقويم وفترة التسجيل للقبول والدراسة ووضع وتطوير برنامج الدراسات العليا والمواد التعليمية مكتوبة أومسموعة أو مرئية بالوسائل المتاحة حسب ماتقتضيه الحاجة للنسخ منها وتقديمها للدارسين.

وتنص الاتفاقية على تفويج الأساتذة وتحديد المهام والواجبات الأكاديمية والإدارية المتعلقة بالعملية التعليمية، وتقويم أداء الطلاب الأكاديمى، ويشمل وضع الإمتحانات والإشراف على تنفيذها وإستخراج النتائج.

وكذلك إعتماد نتائج الطلاب ومنح الدرجات العلمية بعد إكمال البرنامج والفترة الدراسية بنجاح .هذا وتعد هذه المبادرة هى الأولى من نوعها بدول الخليج.

الجدير بالذكر أن كلية العلوم الإدارية بقيادة عميدها البروفسور بكرى الطيب موسى وطاقمه الأكاديمى والإدارى بجامعة العلوم والتقانة كان لها القدح المعلى فى إكمال هذه الإتفاقية بين مركز ( إكسبرتس) للتدريب والإستشارات بدولة الإمارات العربية المتحدة ورئاسة الجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى