الاخبار

البرهان يشهد التوقيع .. حراك تشاوري لحميدتي وحمدوك بجوبا قبل مراسم الإحتفال بالسلام

جوبا: سودان برس
رأس الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي رئيس وفد الحكومة لمفاوضات السلام اليوم بفندق بريميد بجوبا إجتماعا تشاوريا مع رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، بحضور عضوي مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي والأستاذ محمد حسن التعايشي ووزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر مانيس ومدير المخابرات العامة الفريق أول ركن جمال عبدالمجيد.

وبحث الإجتماع الترتيبات والإستعدادات المتعلقة بتوقيع إتفاق السلام بالأحرف الأولى يوم غد الإثنين بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح.

وفي ذات السياق كشف وزير الإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح في تصريح صحفي عن وصول فخامة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي إلى مدينة جوبا غداً للمشاركة في احتفالات التوقيع بالأحرف الأولى على إتفاق السلام الشامل في السودان.

ووصف الأستاذ فيصل التوقيع بالأحرف الأولى على إتفاق السلام بأنه مناسبة عظيمة تستحق أن يكون هناك تمثيل رفيع ، على مستوى مجلسي السيادة والوزراء.

وأضاف الأستاذ فيصل أن السيد رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك الذي وصل اليوم إلى جوبا على رأس وفد رفيع المستوى ضم عدداً من الوزراء والمسؤولين سجل فور وصوله زيارة إلى فخامة الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان وزيارة أخرى إلى الدكتور رياك مشار النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان.

وقدم لهما شكر وتقدير حكومة وشعب السودان لما بذلوه من جهود مقدرة في استضافة مفاوضات منبر جوبا لسلام السودان لفترة إمتدت لعام كامل.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى