حوادثولايات

اتجاه لإخلاء مناطق متضررة من الفيضانات بنهر النيل

الدامر: سودان برس – أحمد علي أبشر
أعلنت الدكتورة امنة احمد المكي، والي نهر النيل، جملة من الاجراءات والحلول الانية والعاجلة لإنقاذ الموقف ودعم المتضررين من الفيضانات بالولاية بتوفير الإيواء العاجل توفير الغذاء والدواء.

وتفقدت الوالي اليوم المناطق المتضررة من جراء الفيضانات وشملت الزيارات واسعة النطاقات شملت مناطق (النميراب، ام تمر، الحسبلاب) بمحلية عطبرة ومناطق (الخيراب والقيقر) بالاضافة الى محطة مياه بربر التي غمرتها مياه الفيضانات، وعبرت الوالي عن بالغ اسفها للضرر الكبير والدمار الذي اصاب هذه المناطق.

واعلنت والي نهر النيل عن خطة ولاية لمواجهة كارثة الفيضانات والسيول بإنشاء القري النموذجية وترحيل كافة المناطق المتاثرة باعتباره الحل الجذري لمعالجة مشاكل الفيضان والسيول التي ظلت تكرر سنويا ويتسبب في الكثير من الخسائر في الأرواح والممتلكات والمغروسات.

واضافت بان ترحيل القري والمناطق المتاثرة يعتبر الحل الامثل والناجع والاستفادة من الأراضي التي غمرتها المياه في الزراعة

وجهت الدكتورة امنة بالاسراع في تقديم الدعم العاجل لاهالي جزيرة كرني بعد الدمار الشامل الذي لحق بالمنطقة من جراء فيضانات هذا العام حيث فاقت عدد المنازل المتضررة التي تهدمت بالكامل اكثر من 600 منزل وانهيار تام لها.

واشارت لمعالجات عاجلة في مجال الصحة بإنشاء مراكز صحية متحركة وتوفير الكوادر الطبية والادوية المهمة المنقذة للحياة.

واشادت والي نهر النيل بالمجهودات المقدرة التي قدمها الجهد الشعبي واهل الخير ولجان المقاومه ولجان التغيير والخدمات ومواطن المنطقة.

واستعرض ممثل أهل المنطقة الاستاذ عبدالمنعم احتياجاتهم العاجلة، واعلن عن موافقتهم للرحيل للقري النموذجية وطالب بتوفير الخدمات العاجلة.

ونادى الاستاذ عمار ممثل الحرية والتغيير بالمنطقة بالاسراع للحل الجذري بقيام القرية النموذجية لتفادي الخسائر السنوية.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى