حوادثولايات

إنهيار أكثر من (1000) منزل .. تحذيرات بالشمالية من إرتفاع منسوب النيل

محليات: سودان برس
أدى فيضان النيل بمحليات الولاية الشمالية الى اضرار في المنازل والمزارع بجانب نفوق حيوانات، فيما ناشدت إدارة الدفاع المدني بالولاية المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر ومراقبة الجسور في ظل التذبذب في مناسيب النيل.

وبلغت جملة الأضرار والخسائر التي خلفتها الأمطار والسيول والفيضانات التي اجتاحت مناطق وأجزاء واسعة من محليات الولاية الشمالية الى انهيار 1,057 منزلاً انهياراً كلياً و1,257 منزلاً انهياراً جزئياً و7 مرافق.

وبمحلية مروي أحدث بعض الأضرار والخسائر بعدد من مناطق المحلية تمثلت في انهيار 203 منزلا انهيار كليا و109منزلا انهيار جزئيا و3 مرافق تعليمية وصحية.

وقال مدير إدارة شرطة الدفاع المدني بالانابة مقرر غرفة طواريء الخريف بالولاية الشمالية الرائد شرطة ياسر اليأس الصافي، أن إدارته قامت بتقديم بعض المعينات للمتضررين من السيول والامطار والفيضانات تمثلت في توزيع 170 ألف جوال خيش و1000 مشمع و55 خيمة.

وأشار الى أن الدفاع المدني بالولاية الشمالية ظل يعمل في تنسيق وتعاون تام مع الغرفة الولائية لطواريء الخريف وغرف المحليات وكافة المؤسسات والجهات والمنظمات علي مدار اليوم.

وأضاف أن الدفاع المدني يقوم بمتابعة مناسيب النيل يوميا مع الجهات ذات الصلة بجانب تلقيه التقارير اليومية عن مجمل الأوضاع بالمحليات وذلك عبر غرف طواريء الخريف وقوات الدفاع المدني.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى