اقتصادالاخبارتغطيات

تاور: قطاع الطيران يحتاج لجراحة حقيقية لمعالجة تخريب النظام البائد

الخرطوم: سودان برس
أكد عضو مجلس السيادة بروفسير صديق تاور أن قطاع الطيران بالسودان تعرض لتخريب ممنهج من قبل النظام البائد لمصلحة شريحة معينة مضيفا أن القطاع يحتاج لجراحة حقيقية حتي يستأنف دوره المهم كناقل وطني فعال.

قال تاور خلال ورشة صناع الطيران في السودان الواقع والمستقبل التي ينظمها موقع النورس نيوز الإخباري الإلكتروني أن سودانير كانت واحدة من عناوين النجاح في السودان قبل الثلاثين عاما الماضية ومفخرة لكل سوداني.

وأضاف أن سودانير تعرضت لهجمة شرسة لتحويلها للمنفعة شخصية وتركيعها وتكسيحها من أجل فتح الباب لمجموعات مصالح مرتبطة بنفوس ذاتية.

وأشار تاور إلي الفصل التعسفي الذي تعرضت له سودانير مؤكدا وجود شركات وطنية من أجل التنافس مهم ولكن ليس ضد مصالح الدولة.

وقال إن التحدي هو كيفية استعادة هذه السكة حتي يعود الناقل الوطني لريادته وكمنافس للنواقل الاخري وذلك لن يتم دون إصلاح في التشريعات والقوانين والبناء المؤسسي بوضع ابشخص المناسب في المكان المناسب.

من جهته قال رئيس تحرير مركز النورس الإخباري صديق رمضان ان قطاع الطيران مهم في الدخل القومي للدخل

وأشار إلي أن دول الجوار يدر عليها هذا القطاع أكثر من 3 مليارات دولار مؤكدا أن منسوبي الطيران ظلوا يعانون ظيلة الفترة الماضية وأنهم صامدون من أجل المستقبل.

ودعا رمضان الي عدم شخصنة القضية وان تهتم بالهم الكلي وقال إن الورشة تلامس الواقع وبحث الحلول مشيرا إلي اهتمام حكومة الفترة الإنتقالية بهذا القطاع

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى