الاخبارولايات

بعد ضغوط الحرية والتغيير .. والي الشمالية تتراجع عن تعيين مسؤولين

دنقلا: سودان برس
تراجعت والي الولاية الشمالية امال محمد عزالدين، عن قرار تعيين المدراء التنفيذين بمحليات الولاية السبعة، والتي وجدت رفضاً واسعاً من جماهير الولاية لانتمائهم للنظام البائد.

وأعلنت تنظيمات سياسية وشعبية بالولاية الشمالية رفضها لقرارات والي الولاية الشمالية آمال محمد عز الدين الخاصة بتعيين منسوبي النظام البائد كمدراء تنفيذيين بالمحليات.

وشملت التعيينات كل من حسن عابدين مناها مديرا تنفيذيا لمحلية دنقلا، جعفر عبدالقادر مديرا تنفيذيا لمحلية مروي، طيفور محمد صالح مديرا تنفيذيا لمحلية الدبة، اسماعيل بلال مديرا تنفيذيا لمحلية حلفا، حسن تاج الدين مديرا تنفيذيا لمحلية البرقيق ، عبد المجيد دهب مديرا تنفيذيا لمحلية القولد وعامر عبد المجيد مديرا تنفيذيا لمحلية دلقو.

وقالت الوالي في توضيح حصل عليه (سودان برس) أن هذه القرارات جاءت نسبة لتأخر إجازة قانون الحكم اللامركزي، وإحتكامنا لقانون لا يتيح تعيين مدراء تنفيذيين من خارج الخدمة المدنية ويلزمنا بالتدرج الوظيفي في الخدمة.

وأقرت بإن هذه القرارات تمثل إحدى عوائق الإنتقال وتحقيق أهداف الثورة فإننا سنعمل على تغييرها مع جهات الإختصاص وبالتنسيق مع ولاة الولايات.

وأدت قرارات والي الولاية، الى احتجاجات ببعض المحليات واعتصام بمدينة البرقيق أمام مبنى المحلية متهمين والية الشمالية بتجاهل مطالبهم المتمثلة في توفير الخدمات وإقالة المدير التنفيذي الذي عُين مؤخرًا.

والتأم اجتماع مشترك ضم ممثلين لسكرتارية الحرية والتغيير ووالي الولاية وامين عام الحكومة ومدير مكتب الوالي، الثلاثاء، افضى الى توكيل سكرتارية الحرية والتغيير ترشح مدراء تنفيذيين للمحليات السبع في موعد اقصاه اسبوع، على ان تختار الحكومة من بينهما الشخص المناسب لكل محلية.

وكانت الحرية والتغيير بالولاية، قد رفضت خطوة الوالية جملةً وتفصيلاً، واتهمت الوالي بتجاوز الحاضنة، والانفراد بتعيين مدراء تنفيذيين بالتشاور مع أجسام غير ذات صلة.

وقال تجمع المهنيين السودانيين الولاية الشمالية في بيان حصل عليه (سودان برس) ان قرارات والي الشماليه الأخيرة والتي جاءت فيها بتعيين المديرين التنفيذيين للمحليات من عناصر للنظام المباد علي راس الحكم في الولايه تعتبر سهم مسموم في صدر اي مواطن سوداني.

وتبرأ التجمع من هذه القرارات مع إعلان رفضه القاطع لها وانها لاتمثلهم كما او كيفا.

وخاطب مجلس تجمع المهنيين مكتب الوالي لعقد اجتماع طارئ خلال 24 ساعة ومطالبا العدول عن هذه القرارات واذا لم تستجيب ستطالب بتقديم استقالتها.

وأعلن تجمع الاعلامين بالولايه الشمالية بيان حصل عليه (سودان برس) رفضه لتعيين منسوبي النظام البائد في مناصب المدراء التنفيذيين ومدراء ومسؤلي المؤسسات الحكومية بالولاية.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى