الاخبار

البرهان: أزمة الاقتصاد بلغت زروتها والمواطن تحمل فوق طاقته

الخرطوم: سودان برس
أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبدالفتاح البرهان، أن الأزمة الاقتصادية بلغت زروتها الان، وان المواطن تحمل فوق طاقته، منوها إلى أن ذلك يتطلب ضخ روح عالمية متجددة في جسد الاقتصاد الوطني.

وقال البرهان في خطابه امام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي يقاعة الصداقة بالخرطوم، أن رفع السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب فرصة سانحة تعمل الدولة لاغتنامها لتحقيق الاندماج في المجتمع العالمي.

وأضاف: “يجب ان يكون المؤتمر نقطة انطلاق لانضمام السودان للاقتصاد العالمي وان يرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب البحث على العلاج الناجع داخليا وخارجيا.

ودعا البرهان إلى البعد عن المسكنات الموقتة ووضع رؤية استراتيجية والاستغلال الأمثل للموارد ومحاربة الفساد، مؤكدا انهم على ثقة ويقين بقدرة الشعب السوداني بخروج البلاد إلى بر الأمان.

وأشار الى شعارات شباب الثورة في ساحة الاعتصام، مؤكدا أن سواعد تلك الشباب هي التى ستبني الوطن، متعهدا بالعناية بتوصيات المؤتمر وتنفيذها.

وأكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان ان مخرجات المؤتمر الاقتصادي و توصياته ستجد كامل الدعم و التنفيذ من الحكومة السودانية

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى