تغطياتولايات

إسناد من ديوان الزكاة لمصابي الحميات في محليتي مروي والدبة بالشمالية

مروي: الدبة – سودان برس
قدم ديوان الزكاة الاتحادي إسناد نقدي لمصابي الحميات بمحليتي مروي والدبة بالولاية الشمالية بلغ ثلاثون مليون بجانب توفير دعم عيني لكل الأسر التي اصيبت بالحميات.

وتفقد الامين العام لديوان الزكاة مولانا أحمد عبدالله عثمان، والوفد المرافق له بحضور امين عام حكومة الولاية الشمالية وامين زكاة الشمالية احوال المواطنيين الذين اصيبو بحمي الوادي المتصدع.

واستمع لشرح وافي من جهات الاختصاص بوزارة الصحة الولائية والمواطنين للتدخلات الصحية العاجلة التي قامت بها تجاه المرضي والاحتياجات الطارئة.

وأكد حق الفقراء والمساكين في اموال الزكاة لانها مال الله يقدم بكل طيب نفس واعداً بالوقوف مع المواطنين حتي انجلاء الأزمة.

بدوره اشاد امين عام حكومة الولاية الشمالية عبد المنعم شيخ الدين بالدور الكبير الذي يطلع به ديوان الزكاة بالمركز والولاية في دعم الأسر المتضررة بالسيول والفيضانات بالولاية.

وأكد ان الديوان ظل هو الأول في الوقوف بجانب المواطنيين الذين اصيبو بجائحة كورونا والوبائيات الحالية من خلال دعم الأجهزة والمعدات الطبية في كثير من مستشفيات الولاية.

من جانبه كشف امين زكاة الولاية الشمالية سليمان النور سليمان، عن تقديم دعم مالي مقدر اكثر من (13) مليون جنيه في الكوارث والفيضانات بالشمالية.

وأكد ان كل المبالغ المخصصة للكوارث ستوجه لمجابهة الحميات بمحليتي الدبة ومروي، مضيفا ان هذا واجب وطني وديني يقوم به الديوان تجاه المواطنيين.

وقدم شكره وتقديره لكل دافعي الزكاة بكل محليات الولاية الذين أخرجوا زكاتهم الطيبة بانفسهم، مشيدا بوقفة كل شركاء الديوان في نجاح مشروعات الزكاة.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى