عيادة

“السمسم” يحميك من (5) أمراض مزمنة .. تعرف عليها

دائما يوصي خبراء التغذية وخبراء التداوي بالأعشاب، بضرورة تناول مختلف الأطعمة في صورتها الطبيعية، خاصة الحبوب والبقول، دون تحميصها، أو قليها، أو إضافة المزيد من الدهون أو السكريات لها، وذلك لتحقيق أعلى استفادة منها، وحتى يمكن للجسم أن يمتص كل ما بها من فيتامينات ومعادن. اضافة اعلان

ويؤكد محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، أن السمسم من المواد الغذائية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، والتي تمنح الجسم الكثير من الفوائد، فهو يحتوي على النحاس، الحديد، الكالسيوم، المغنيسيوم، والفوسفور، والزنك والألياف الغذائية.

ويستعرض خبير التداوي بالأعشاب، في السطور التالية أهم الفوائد الصحية التي يمنحها السمسم للجسم.

محاربة مرض السكري:
الماغنيسيوم الذي يحتوي عليه السمسم، يحمي الجسم من الإصابة بمرض السكري، لأنه ينظم مستويات الأنسولين في الجسم.

خفض ضغط الدم:
السمسم يعمل على خفض ضغط الدم بسبب محتواه العالي من المغنيسيوم، كما أنه يقلل من الضغوط على نظام القلب والأوعية الدموية، ويمنع الإصابة بأمراض القلب.

خفض الكوليسترول في الدم:
يحتوي السمسم على عنصر ال”فيتوسترولس” الذي يقلل من مستويات الكوليسترول السيئ في الدم، وينظم مستويات الجلوكوز والأنسولين في الجسم.

تنظيم عملية الهضم:
يحتوي السمسم على نسبة عالية من الألياف، مما يجعله يساعد في تنظيم عملية الهضم، كما أنه يقلل من الإصابة بالإمساك والإسهال، ويحارب اضطرابات الجهاز الهضمي.

يمنع تصلب الشرايين:
يحتوي السمسم على العديد من المواد المضادة للأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات، والتي تمنع تصلب الشرايين وتعمل على تعزيز صحة القلب.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى