السودان

لجنة الخبراء بمجلس نزع السلاح تدعو المانحين لدعم برامج  DDR  

Advertisement

قررت لجنة الخبراء بالمجلس القومي لتنسيق نزع السلاح والتسريح واعادة الادماج، مواصلة الاتصالات بالمانحين لدعم برنامج مفوضية نزع السلاح في جميع ولايات السودان .

Advertisement

وامتدحت اللجنة في اجتماعها برئاسة اللواء عثمان ضحوي جهود بعض الدول المانحة التي ظلت تواصل تقديم الدعم للمفوضية ولبرنامج الامن واستقرار المجتمع في بعض ولايات  البلاد مما انعكس ايجاباً علي استقرار المجتمعات وتسريح وادماج عدد من المقاتلين .

وقدم نائب المفوض العام لمفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الادماج اللواء عبد العزيز عبد الرحمن تقريراً عن ما حققته المفوضية خلال الثلاثة اشهر الماضية، مؤكدا ان المفوضية مضت في العديد من الفعاليات والمناشط في صعيد استقطاب وتقوية التعاون مع المانحين والشركاء واعادة الادماج بولايات دارفور والاتفاق مع وكالة التنمية والتعاون الايطالية علي انفاذ مشروعات الاستقرار وأمن المجتمع بشمال دارفور وشرق السودان .

وقال ان الجهود مستمرة مع ديوان الزكاة لاعادة الادماج في القطاع الاوسط واختيار المنظمات الوطنية المنفذة لاعادة ادماج 1400 مسرحا بولايات دارفور بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي وتمويل من دولة قطر في اطار استراتيجية دارفور للتنمية وتسريح 900 في معسكر جنوب داروفر لمتبقي منسوبي الحركات المسلحة والقوات المسلحة والدفاع الشعبي بدعم وطني ويوناميد وبرنامج الغذاء العالمي وادماج 135 مسرح بكسلا بدعم ايطالي .

واستمع الاجتماع الي تنوير حول لقاء رئيس المجلس بالسفير الايطالي وتنوير حول نشاط اللجنة العليا لاستقطاب الدعم واللجان الفرعية اضافة الي الترتيب لعقد اجتماع المجلس الذي تقرر له الاسبوع الثالث من يوليو القادم اضافة الي تقرير حول انجاز اللجنة المكلفة باعداد دراسة حول معالجة أوضاع العاملين بمفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الادماج .

وتناول الامين العام للمجلس القومي لتنسيق نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج اللواء عثمان نوري الجهود التي بذلت في سبيل توصيات مقررات الاجتماع السابق والمعوقات التي واجهت التنفيذ مشيراً الي الجهود متواصلة لمعالجة بعض المشاكل التي لم تنفذ من تلك التوصيات .

 

سودان برس

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى