الاخبار

عرمان: لن أتقلد منصب وزاري فى الفترة الإنتقالية

الخرطوم: سودان برس
أنتقد نائب رئيس الحركة الشعبية- شمال، الاستاذ ياسر سعيد عرمان، الممارسات التي قامت بها الحكومة الانتقالية تجاه المتظاهرين المطالبين باستكمال قضايا الثورة، الحكومة بالسماح بحق التعبير للتظاهر السلمي خاصة وان الشعب السوداني عاني خلال 30 عام الكثير من القهر والظلم والجبروت.

وأكد عرمان فى حوار استثنائي عبر برنامج (حديث الناس) بقناة النيل الأزرق، عدم سعيه لرئاسة البرلمان او لغيره قائلا”لن اكون وزير فى الفترة الانتقالية ورفضت خمس وزارات.

وشدد على استحالة قبول الشارع السوداني بعودة المؤتمر الوطني للسلطة مرة اخرى الا من خلال تغيير تجربة الحكم السابقة والبحث عن تجربة جديدة تتقبل نظام جديد يقبل بمحاسبة البشير وفاشيته.

وأكد عرمان امتلأك السودان قادة كثر مطالبا ببناء نظام جديد وعدم عودة الإنقاذ مره اخرى قائلا” المؤتمر الوطني مات” داعيا إلى الترحيب بالذين يقبلوا بالتغيير من التيار الإسلامي خاصة وأنهم كانت لهم خلافات مع سياسة المؤتمر الوطني في طريقة الحكم

وحيا الشعب السوداني بذكري 21 أكتوبر لرمزيته في نضالات الشعب السوداني في محاربة الانعتاق من الإستعمار، مشيرا إلى ان ثورة ديسمبر لم تخلق من العدم إنما جاءت من خلال إرث نضالى متجزر في وجدان الشعب السوداني امثال(عثمان دقنة، على عبد اللطيف) وغيرهم من الأفذاذ على مر الحقب.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى