الاخبار

قيادية بالشعبية: طرح العلمانية “عناد” والإمارات لعبت هذا الدور (…..)!

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
أكدت القيادية بالحركة الشعبية شمال الاستاذة بثينة دينار، ان الإمارات لعبت دور كبير في الساحة السياسية بجانب دورها المحوري في كافة مراحل التفاوض، وكانت جزء من التحول الديمقراطي في السودان للمحافظة ورعاية مصالحها.

وقالت ان تناول العلمانية بين الحكومة والحركة الشعبية جناح الحلو يعتبر “عناء” من الجانبين منادية بوقوف الدولة مسافة واحدة من كل الاديان.

وكشفت عن دول كثيرة لعبت دور كبير فى الاقتصاد السوداني على سبيل المثال قطر والامارات والسعودية مؤكدة على ان الحكومة السودانية مستقلة فى كافة القرارات الاقتصادية.

وعبرت بثينة في (برنامج حديث الناس بقناة النيل الأزرق)، عن تفائلها بادارة التنوع فى السودان خاصة وان الاتفاقية ركزت على احترام الاديان والثقافات، مشيرة الى انها احد اسباب الحروب فى السودان.

وقالت ان هنالك مناطق لاتجد نفسها فى الحكم والوصول الى مواقع صنع القرار، لافته الى ان اتفاق جوبا انتج نسب مقدرة لهذه المناطق للمشاركة فى السلطة وصنع القرار.

وأوضحت ان اتفاقية السلام بالنسبة للمراة تعتبر جيدة اتاحت لها الفرصة ان تضع ارجلها فى ارضية ثابته تحقق لها الكينونة فى المشاركة فى السلطة معددة المكاسب التى ظفرت بها المراة فى اتفاق سلام جوبا.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى