منوعات

رحيل مؤلف “رجل المستحيل” نبيل فاروق

Advertisement

وكالات: سودان برس
صدمة كبيرة تلقاها الوسط الفني والثقافي في مصر، برحيل الروائي الدكتور نبيل فاروق، إثر تعرضه لأزمة صحية مفاجئة، اليوم الأربعاء.

وأعلنت الأمر ابنته ريهام التي أكدت أن والدها الدكتور نبيل فاروق، تعرض لأزمة قلبية مفاجئة توفي على إثرها، على أن يتم تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير بعد ظهر الخميس.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة في مدينة الرحاب، على أن يتم دفن الجثمان بمقابر العائلة في منطقة “الروبيكي” بطريق الإسماعيلية، دون تحديد موعد للعزاء.

ونبيل فاروق الذي ولد في عام 1956 واشتهر بالأدب البوليسي والخيال العلمي، قدم العديد من القصص والروايات التي قدمت في شكل كتب جيب، ومن أشهر السلاسل التي قدمها سلسلة (رجل المستحيل)، و(ملف المستقبل).

ونبيل فاروق تخرج في كلية الطب ومارس عمله كطبيب محترف، إلا أنه بعد زواجه ونجاح سلسلتي رجل المستحيل وملف المستقبل، قرر اعتزال الطب بشكل نهائي والتفرغ للكتابة.

وقدم الراحل مسلسل العميل 1001 الذي لعب بطولته مصطفى شعبان ودار في إطار جاسوسي، كما كانت هناك نية لتحويل سلسلة رجل المستحيل إلى عمل فني، إلا أن المشروع لم ير النور حتى وفاة المؤلف.

ورجل المستحيل هي سلسلة قصص بوليسية مصرية من تأليف الدكتور نبيل فاروق تتكون من 160 عددًا، وصدر أول أعدادها بعنوان الاختفاء الغامض سنة 1984م، ولاقت نجاحًا متواصلاً في العالم العربي حتى العدد الأخير الذي أنهى السلسلة عام 2009.

وأضاف المؤلف للسلسلة 14 عدداً خاصاً لتناول النواحي الجانبية في القصة كبدايات بطل السلسلة أدهم صبري ، وهي ضمن إنتاجات المؤسسة العربية الحديثة في عدة سلاسل قصصية للشباب والناشئة بحجم الجيب روايات مصرية للجيب.

وتروي القصص مغامرات ضابط مخابرات مصري يدعي أدهم صبري يلقّب برجل المستحيل. يجيد أدهم صبري كل فنون القتال، ويستخدم عدة أنواع من الأسلحة والمراكب والغواصات والطائرات، ويجيد التحدث بعدد من اللغات وبلهجات مختلفة، ويمتلك عددًا آخر من المهارات كالقدرة الفائقة على تقليد نبرات الأشخاص الذين يقابلهم، والتنكر وتقمص شخصية من أمامه، كما تلقى وسامته إعجاب الكثير من الشخصيات.

ويواجه أدهم صبري مؤامرات الاستخبارات الأجنبية والأخطار التي تهدد بلده مصر، في مغامرات تطوف أرجاء الأرض، مصحوبًا بفريق عمله وأبرز أعضائه قدري ومنى توفيق.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى