السودان

شركة مطار الخرطوم: نتحمل مسؤولية فقدان أمتعة المسافرين

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
قال المهندس سعد احمد محمد مدير عام شركة مطار الخرطوم الدولية ان الشركة تتحمل مسئوليه ظاهرة فقدان امتعة المسافرين.

Advertisement

واشار مدير عام شركة مطار الخرطوم في حديثه لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق، الى تشكيل لجنة من كل الجهات ذات الصلة لتحديد ماحدث لعدم تكرار ذلك منوها الى انه سيتم اصدار بيان تفصيلي بعد اكتمال الحيثيات وتمليك الراي العام كافة الحقائق .

وانتقد المدير العام بعض الوسائط الاعلامية بافتقادها المصداقية بخصوص ماتم تداوله عبر مقطع فيديو لركاب سودانيين قادمين عبر احدي الخطوط الاجنبية للطيران بفقد امتعتهم بمطار الخرطوم موكدا ان ما اوثير خالى تماما من الصحه .

واكد عدم تساهل شركة مطار الخرطوم مع اي جهة تقصر فى مهامها محذرا اي جهه تعمل على اشانة سمعة مطار الخرطوم . مجددا التاكيد باتخاذ كافة الاجراءات القانونية التى تحافظ على سمعة هذه المؤسسة.

وفيما يخص المحافظة على امتعة المسافرين قال سعد احمد، ان حقوق الراكب ومقتنياته لها مرجعيات مشيرا الى نظام (وارسو 1929-اتفاقية مونتريال 1999) والتى حظت بمصادقة الدول للتلف الذي يحدث للامتعة بالاضافة الى التعويض وهي مسئولية شركات الطيران.

ولفت الانتباه الى الموجهات الصادرة باهمية ضمان فاعلية العمل بمطار الخرطوم حرصا على المسافرين وامتعتهم من خلال توجيه جميع شركات الطيران العاملة بالسودان الاجنبية والوطنية بالالتزام بالضوابط واللوائح والنظم والقيام بواجبها مشيرا الى وجود ادارة متخصصة من هذا النوع بمطار الخرطوم .

وأكد مدير عام شركة مطار الخرطوم ان العبث بامتعة المسافرين ليس بمطار الخرطوم وحده موكدا ان مثل هذه الحالات يمكنها ان تحدث فى جميع مطارات العالم الا اننا فى مطار الخرطوم يمكن ان تحدث وفق حالات فردية .

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى