الاخبار

الجيش السوداني يكشف ملابسات إعتداء مليشيات إثيوبية على قواته

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
كشفت القوات المسلحة السودانة ملابسات اعتداء عليها من قبل مليشيات وقوات اثيوبية داخل الأراضي السودانية في الحدود الشرقية.

وقال بيان صادر عن الإعلام العسكري مساء اليوم الأربعاء، ن قوات سودانية تعرضت أثناء عودتها من تمشيط المنطقة حول جبل أبوطيور داخل الحدود مساء يوم أمس الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر 2020م تعرضت لكمين من القوات والمليشيات الأثيوبية داخل الأراضي السودانية نتيجة لذلك حدثت خسائر في الأرواح والمعدات.

وقال البيان “تؤكد القوات المسلحة أنها ستظل علي العهد حامية لتراب الوطن وشعبه وقادرة علي حسم أي تحركات معادية داخل حدودنا ولن تسمح بغزو أراضيها وستدافع مع شعبها حتي أخر جندي”

ولفت البيان الى ان القوات المسلحة ظلت ترصد وتتابع الأحداث الجارية في دولة أثيوبيا وما ترتب عليها من أثار علي السودان تمثلت في تدفق اللاجئين الأثيوبين إلي داخل الأراضي السودانية وحالة عدم الإستقرار في الشريط الحدودي بين البلدين.

وأكدت القوات المسلحة انها إتخذت حيال الوضع على الحدود عدد من الإجراءات كان من بينها السماح للاجئين الأثيوبين وإفساح المجال للمنظمات الإنسانية للقيام بدورها تجاههم.

وأضاف الجيش سنعمل على إعادة الإنتشار والإنفتاح في مناطق داخل حدود السودان بغرض الحيلولة دون إستغلال أطراف الصراع في أثيوبيا لأراضينا لإنطلاق أي نوع من العمليات وكذلك حماية الأراضي السودانية من أي مهددات.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى