الاخبار

مجلس الشركاء يستعرض الأوضاع بالحدود ويدعو لإستكمال هياكل السلطة

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
عقد مجلس شركاء الفترة الانتقالية إجتماعه الثالث مساء اليوم بالقصر الجمهوري برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي وبحضور كافة عضويته.

وترحم الاجتماع علي روح الشهيد والي ولاية النيل الأزرق عبدالرحمن نورالدائم.

استمع مجلس الشركاء، لتقرير عن المشاورات بشان التشكيل الوزراري والبرلمان واجهزة الفترة الانتقالية الاخرى.

وأوضحت الأستاذة مريم الصادق المهدي الناطق الرسمي بإسم المجلس في تصريح صحفي، أن الاجتماع استعرض الأوضاع في الحدود الشرقية حيث إطمأن علي المعنويات العالية لجنود القوات المسلحة البواسل الذين يحرسون سيادة الوطن.

وأمن المجلس علي ضرورة الاسراع في توفير كل الدعم لهم مع التأكيد علي إحترام الإثيوبيين المقيمين في مدن السودان المختلفة والترحيب بالذين وفدوا للبلاد حديثاََ إثر الأحداث التي جرت في بلادهم، واستنكر مجلس الشركاء الاشاعات المضرة بالعلاقة بين الشعبين الجارين.

واستمع الاجتماع إلي تقرير اللجنة الرباعية المشتركة التي شكلها المجلس في إجتماعه السابق والتي كلفت بحث أطراف المجلس عبر أجسامه التنفيذية الاسراع بإستكمال هياكل وأجهزة الفترة الانتقالية المتمثلة في مجلس السيادة ومجلس الوزراء والولاة والمفوضيات.

ووقف المجلس علي مجهودات اللجان الفرعية الحثيثة للتوافق بغية الوصول إلي ترشيحات لشخصيات وطنية تتمتع بالكفاءة و الخبرة وفق المعايير المتفق عليها التي تحفظ التوازن النوعي والعمري والإجتماعي والسياسي من المكونات الوطنية وأن يتم التوافق بالسرعة المطلوبة.

وهنأ المجلس الاخوة المسيحيين بأعياد ميلاد السيد المسيح عليه السلام.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى