حوادث

مصرع متهم اثناء تبادل إطلاق نار مع شرطة مكافحة التهريب

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
لقي متهم مصرعه أثناء تبادل إطلاق نار مع شرطة مكافحة التهريب بهيئة الجمارك.

وتمكنت القوة من ضبط عدد 16 إلف قندول بنقو وعدد جوالين ونصف فلت بنقو  وعربة بوكس تخص المتهم المتوفي وبندقية قناصة.

وتم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 15/أ من قانون المخدرات والمواثرات العقلية وبلاغ منفصل تحت المادة 51 إجراءات  بقسم شرطة امبدة وسط وتم تحويل الجثمان للمشرحة.

وفي سياق أخر نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تهريب البنقو بعد رصد ومراقبة ميدانية لصيقة استمرت لمدة 3 أشهر، واتخذت إجراءات قانونية في مواجهة المتهم الرئيسي

وأوضح العقيد شرطة حقوقي عباس أحمد خيري مدير إدارة العمليات بالرئاسة أن خلفية البلاغ تعود لتوفر معلومات ميدانية لادارته عن نشاط اجرامي لشبكة يتزعمها أحد أكبر التجار بمنطقة الصالحة بامدرمان.

حيث رصدت الفرق الميدانية معلومات عن تخزين البنقو لأحد المنازل إثر ذلك تم وضع خطة للايقاع بالمذكور ومداهمة المخزن وإنهاء مغامرات الشبكة الإجرامية وتخليص المجتمع من آثار هذة السموم.

ونجح الفريق من تعقب المتهم وتحديد أماكن تحركاته ووسائل تنقله حيث اتضح انه يعمد إلي التمويه والمراوغة بعدة أساليب بتركه لمركبته بأماكن عامة والتحرك راجلا ومن ثم تكون هنالك وسيلة تنتظره بالطريق.

وتمكن الفريق المرابط أمام المخزن من مداهمته بعد 3 أشهر من المراقبة اللصيقة من ضبط عدد 2879 قندول بنقو واقتيادة بدائرة الإختصاص واتخاذ إجراءات قانونية تحت المادة 15/ أمن قانون المخدرات والمواثرات العقلية بالقسم الجنوبي ام درمان

من جانبه أكد اللواء شرطة حقوقي سامي حامد أحمد حريز، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أن هذا الإنجاز يأتي ضمن خطة الإدارة في إنفاذ محور خفض العرض مضيفا أن القوة بذلت جهودا كبيرة واستطاعت تأمين المعلومة وتنفيذ العملية باحترافية عالية.

وقال أن أفراد الشبكة من العناصر الإجرامية المتمرسة في مجال التعامل بالمخدرات والمؤثرات العقلية والعملية استمرت 90 يوما من المرابطة والصبر حتي كللت بالنجاح التام مبينا اكتمال التحريات توطئة لتقديم أوراق البلاغ للعدالة.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى