السودان

الحرية والتغيير: سيتم تعديل أسعار الكهرباء

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
كشف المهندس عادل خلف الله الناطق الرسمي لحزب البعث وعضو اللجنة الاقتصادية بالحرية والتغيير عن وزير الطاقة اعتذر لقوى الحرية والتغيير عن زيادة اسعار الكهرباء وعدم اطلاعهم عليها، مضيفا ان هنالك اجتماع سيتم مع الوزير لتعديل زيادة الكهرباء.

Advertisement

وقال ان حزب البعث ظل منتظم في قوي الحرية والتغيير ولم يجمد نشاطه نافيا صدور بيان من حزب البعث العربي الاشتراكي بالتجميد على خلفية الخطوات التي اتخذتها الحكومة للتطبيع مع اسرائيل، مؤكدا أن اهتمام الحزب بتطوير قوي الحرية والتغيير للمساهمة في إنجاح الفترة الانتقالية.

ودعا خلف الله في حديثه لبرنامج حديث الناس الذي تبثه قناة النيل الازرق الي التخلي عن موازنة البنود التي كان ينتهجها النظام السابق والانتقال لموازنة البرامج لتحقيق المشاريع المخطط لها.

وأسار الي أهمية وجود خارطة استثمارية وصناعية تساهم في الوصول للطريق الصحيح للنشاط الاقتصادي معترفا بعدم تحقيق موازنة 2020م أهدافها لعدد من العوامل في استنادها علي تقديرات 2019م بالإضافة الي اعتمادها علي بيانات غير حقيقية والدين الخارجي الذي تجاوز 60 مليار دولار بجانب جائحة الكورونا مشيرا الي عدم الانسجام بين المكون العسكري والمدني .

وقال ان البشير بعد بيان انقلابه في 1989 كان بالبنك المركزي مايكفي البلاد 96 يوم واردات الا انه في 12-4-2018م كان بالبنك المركزي صفر واردات مطالبا بوضع خطة بتوقيت محدد لولاية وزارة المالية علي المال العام وتجريم التجنيب للمال العام وولاية البنك المركزي علي النقد الأجنبي.

واشار الى ان التحويلات مع العالم الخارجي بعد رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب اصبح متاحا كمثال بنك الخرطوم وفيصل الاسلامي ويتم الاستلام حسب نوع العملة النقدية المرسلة.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى