ولايات

النيل الازرق تعتزم إطلاق حملة لتسجيل الأطفال خارج المدرسة

تعتزم ولاية النيل الازرق اطلاق حملة لتسجيل الاطفال والشباب خارج المدارس في الخامس من رمضان الجاري.

وبحث وزير التربية والتعليم بالولاية الضيف عيسى عليو جالوتا مع معتمدي المحليات الترتيبات الخاصة بانطلاقة حملة تسجيل الأطفال والشباب خارج المدرسة وذلك بحضور مدير عام الوزارة ومنسق الدفاع الشعبي وإدارة تنسيق المنظمات والمشروعات بالوزارة.

وناقش الاجتماع كيفية تنفيذ برنامج حملة تسجيل الأطفال خارج نطاق المدرسة والتي تستمر من 5رمضان حتى العاشر منه.

ودعا الوزير إلى أهمية تضافر الجهود بين معتمدي المحليات والتنسيق مع إدارة المنظمات بالوزارة وتوحيد الجهود المجتمعية لزيادة نسبة الاستيعاب وتوعية المجتمع بأهمية التعليم خاصة تعليم البنات ودعوة المجتمعات للتصالح مع التعليم.

وناشد المعتمدين لمناصرة حملة الأطفال والسعي لزيادة نسبة الاستيعاب لتأثر أغلبية المحليات بالنزوح واللجوء من الحروب وباعتبار أن الفاقد التعليمي كبير في المحليات المتأثرة .

من جهته طالب معتمد محلية الكرمك رحيل محمد خير معتمد بأهمية توفير الوجبة المدرسية لأنها تساعد في استقرار التلاميذ بالمدارس ودعا  لتكاتف الجهود المجتمعية والشعبية والإدارة الأهلية للتوعية بأهمية التعليم .

من جانبه دعا معتمد محلية ود الماحي محمد جيلاني  إلى ضرورة مراجعة الرسوم الدراسية للتلاميذ وإيجاد آلية لمعالجة مجالس الآباء ومراجعة مديري المجالس من جديد وتوحيد الرسوم الدراسية لزيادة نسبة الاستيعاب والاهتمام بمسألة المجتمعات غير المتصالحة مع التعليم بتكثيف التوعية والورش ومحاربة الزواج المبكر لمناصرة التعليم وخلق آلية شعبية ملزمة للأسر لإقناع المجتمعات بفكرة التصالح مع التعليم وتفعيل الوجبة المدرسية وتوفيرها لاستقرار العام الدراسي،بجانب اختيار المجالس المدركة لهموم التعليم والقادرة على إسناد العملية التعليمية.

بدورها أشارت مديرة إدارة تنسيق المنظمات والمشروعات بالوزارة د. عرفات محمد إبراهيم  لأهمية مشاركة المعتمدين في الحملة باعتبار حدود المحلية ضمن اختصاصاتهم وأوضحت بأن الحملة تتطلب تضافر الجهود من أجل الوصول للفئات المستهدفة وأشادت بمجهودات الخدمة الوطنية وإسنادهم المتواصل.

 

سودان برس

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى