اقتصاد

السودان يوافق علي إستيراد سلع (بـ)مليار و250 مليون دولار

أعلن محافظ بنك السودان المركزى حازم عبدالقادر الموافقة علي (4500) طلب إستيراد من جملة(7000) عمليه تلقاها البنك بتكلفة بلغت حوالي مليار و250 مليون دولار، وأوضح  أنها تركزت على السلع الأساسية (القمح ، الأدوية ومدخلاته ، المواد الخام للقطاع الصناعي والزراعي).

وأشار عبدالقادر خلال لقائه يوم الاحد بمديري عموم المصارف العاملة بالبلاد للتفاكر والتشاور حول الراهن الاقتصادي، إلى عمل آلية الاستيراد التي تم اعتمادها منذ ثلاثه أشهر في إطار الاجراءات التي تم اتخاذها للحد من الارتفاع في سعر الصرف، وأكد أنها حققت نجاحاً وأدت الغرض منها حيث تم عبرها ترشيد عمليات الاستيراد.

ودعا عبدالقادر لضرورة التعريف بخدمات الدفع الالكتروني كنوع من الحوافز التي يمكن تقديمها للعملاء لاستخدام وسائل الدفع الاخرى بخلاف التعامل النقدي.

و وجه محافظ بنك السودان المركزى مديري عموم المصارف بضرورة تسهيل فتح الحسابات وتبسيط الإجراءات للمواطنين.

وطالب  عبدالقادر المصارف الاستمرار في استقطاب العملاء وزيادة ساعات العمل اليومية والعمل خلال عطلة الأسبوع لمقابلة طلبات فتح الحسابات، ودعا المصارف ومقدمى الخدمة من الشركات بضرورة تنظيم حملات تثقيفية للتوعية والتعريف بخدمات الدفع الالكتروني ومميزاتها وذلك بغرض ادخال من هم خارج منظومة الشمول المالي.ً

 

سودان برس

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى