الاخبار

وزير الدفاع يؤكد على أهمية حماية الحدود بين السودان ومصر

وصف الفريق أول ركن عوض محمد أحمد إبن عوف وزير الدفاع  العلاقة بين السودان ومصر بالمهمة والإستراتيجية وشدد على أهمية التواصل بين الأجهزة الأمنية فى البلدين .

وقال أن الأمن القومي المصري يمثل أمن الأمة، ومن الواجب حمايته، وهذا الواقع يحتم على مصر ايضا القيام بأدوار من شأنها أن تحافظ على الأمن القومي للأمة العربية ).

والتقى وزير الدفاع اليوم السبت اللواء عباس مصطفى كامل رئيس المخابرات العامة المصرية والوفد المرافق له .

وأشار إبن عوف إلى أهمية تشكيل كتلة لحماية الأمن الإقليمي فى ظل المهددات والتحديات التى تواجه تحقيق الإستقرار والأمن فى المنطقة والأقليم ، وأهمية التنسيق وتبادل المعلومات لحمادية الحدود ، وإستلهام تجربة القوات المشتركة السودانية التشادية كنموذج حقق نجاحات مقدرة فى جوانب متعددة.

وحضر اللقاء الفريق أول مهندس صلاح عبد الله محمد صالح المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني ، والفريق الركن جمال الدين عمر محمد إبراهيم رئيس هيئة الإستخبارات العسكرية.

من جانبه أمن اللواء عباس كامل على أهمية التواصل بين البلدين وقال إن التحديات الكبيرة فى المنطقة تفرض علينا التواصل وسرعة الإستجابة للأحداث والمواقف المختلفة ومعالجتها حتي لا تتحول إلى معوقات تؤثر على العلاقة بين البلدين.

وأشار إلى أنه تم التوافق على إعتماد مبدأ الشفافية والصراحة والوضوح فى كل الموضوعات ذات الإهتمام المشترك ، مبدياً تفاؤله فى أن الأمور ستمضي فى مسارهـا  الصحيح .

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن جهود اللجنة الرباعية المشتركة التى تمخض عنها لقاء رئيسي البلديـــن على هامش القمة الأفريقية الأخيرة في أديس أبابا .

 

 

مرسل من الهاتف المحمول Samsung

زر الذهاب إلى الأعلى