ولايات

موجهات صارمة لمعالجة الممارسات السالبة للتحصيل بولاية الخرطوم

الخرطوم: سودان برس
عقدت حكومة ولاية الخرطوم اجتماعاً طارئاً برئاسة والي الخرطوم الاستاذ أيمن خالد نمر تمت فيه مناقشة تنفيذ ميزانية الولاية للعام ٢٠٢١م من خلال معالجة كل التشوهات والممارسات السالبة المتعلقة بتحصيل الموارد المالية.

وقال والي الخرطوم ان تطبيق الشفافية هو الحل الامثل لايقاف أي فساد متعلق بالمال العام مطالبا بضرورة ان يتحلى الجهاز التنفيذي بإرادة حقيقية لاحداث التغيير المطلوب في هذه المرحلة وتوجيه كل موارد الولاية لخدمات المواطن ومشروعات التنمية.

وتحقيقاً لهذه المبادئ اقرت حكومة الولاية عدة موجهات وجهت بتعميمها على كل وحدات الولاية للعمل بموجبها وهي تطبيق التحصيل الالكتروني في كل مراحل التحصيل وايقاف التحصيل عبر فرد واحد واعتماد التحصيل عبر لجان ومراجعة كل حسابات الولاية وقفل جميع الحسابات وحصرها فقط في حسابات محددة للإيداع والصرف.

ووجهت باتباع ما تنص عليه القوانين واللوائح المالية والمحاسبة وبما يمكن بصورة كاملة من ولاية وزارة المالية علي المال العام بالولاية.

كما اقرت الحكومة تفعيل لجان التفتيش بكل وحدات الولاية والشروع فوراً في إجراء تنقلات واسعة لكل العاملين بالولاية لمن مكثوا اكثر من عامين في موقع واحد.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى