اقتصاد

أردول يتعهد بمعالجة معوقات شركات التعدين الخاسرة

الخرطوم: سودان برس
قطع المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة الأستاذ مبارك أردول بقدرة شركته على تحقيق الربط المقدر في موازنة الدولة للعام 2021 والذي يبلغ 104 ترليون جنيه سوداني.

وقال أردول في تصريحات له على هامش الاحتفال الذي نظمته الشركة السودانية للموارد المعدنية لتكريم الشركات التي حققت إنتاجية عالية في مجال الذهب في العام الماضي، مضيفا إن هذا التكريم يعبِّر عن تقدير شركته لجهد هذه الشركات وما حققته من إنجازات انعكست إيجاباً على رفد خزينة الدولة بموارد مالية تصب في مصلحة الشعب السوداني.

وتعهد بالجلوس مع الشركات الخاسرة بغرض بحث المعوقات وتذليل العقبات لتحقق هذه الشركات الربط المقدر في العام الحالي.

وكشف أردول عن التنسيق الجاري بين الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة والهيئة العامة للأبحاث الجيلوجية ليستأنف جبل عامر خدمته في إنتاج الذهب في بحر الأسبوع المقبل.

وأعرب عن تقديره وامتنانه لجهود العاملين في الشركة السودانية للموارد المعدنية في الاضطلاع بدورهم في الإشراف والرقابة وتقديم التوعية والإرشاد في قطاع المعادن في السودان.

يذكر أن الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، كانت قد حققت في العام الماضي 2020 أعلى نسبة تحصيل في تاريخ التعدين في السودان، بربط مالي تجاوز 22.6 مليار جنيه نالت وزارة المالية منه 16.6 مليار جنيه، في وقت كان فيه الربط المقرر من قبل الوزارة 3،7 مليار.

وأوضح ان الشركة ساهمت في تغطية عجز الحكومة في الايفاء بالتزاماتها من الوقود والقمح، ودفع رواتب العاملين في الدولة في العام 2020م.

وأبان أردول أن الشركة السودانية للموارد المعدنية حققت إنتاجية عالية في الذهب، بلغت في القطاع المنظَّم 32،6 طن مقارنة ب 27 طن في العام 2019 ، فيما ارتفع الإنتاج في مناطق التعدين التقليدي إلى 17،7 طن مقارنة ب 10،5 طن في العام 2019.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى