العالم

إحباط مخطط إرهابي استهدف سفارتي الإمارات في الخرطوم واديس أبابا

أديس ابابا: وكالات – سودان برس
أعلنت السلطات الإثيوبية انها ألقت القبض على خمسة عشر عضوا بجماعة إرهابية لصلتهم بالتخطيط لهجوم إرهابي يستهدف سفارة الإمارات العربية المتحدة في أديس أبابا، والخرطوم.

وبحسب التفاصيل فإن الموقوفين مجموعتين إيرانيتين هدفهم “الانتقام” لمقتل سليماني وفخرزاده. عملية اعتقال ثالثة تمت في السويد.

وذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية نقلا عن بيان من جهاز المخابرات أن السلطات اعتقلت 15 شخصا بتهمة التآمر لشن هجوم على سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في أديس أبابا.

وقالت الوكالة إن المجموعة كانت تعمل بتوجيهات من أجانب. وأضافت أنه تم ضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات والوثائق خلال العملية.

وأوضحت أن “المجموعة تلقت المهمة من جماعة إرهابية أجنبية وكانت تستعد لإلحاق أضرار جسيمة بالممتلكات والأرواح”.

ولم ترد وزارة الخارجية الإماراتية على طلب للتعليق.

وقالت وكالة الأنباء الإثيوبية إن مجموعة ثانية من المشتبه بهم تخطط لمهاجمة البعثة الدبلوماسية للإمارات في السودان المجاور.

وأضافت أن جهاز الأمن الوطني الإثيوبي يتعاون مع نظرائه السودانيين بشأن هذا الجانب من المؤامرة، أنه تم رصد بعض المشتبه بهم الخمسة عشر بالقرب من السفارة.

وقالت إن آخرين تلقوا مبالغ نقدية من الجهات الراعية لهم، وأضافت أن أحد مدبري المؤامرة اعتقل في السويد.

وقال بيان صادر عن جهاز الامن الإثيوبي، إن الجماعة جمعت معلومات استخبارية لتنفيذ هجوم على سفارة الإمارات، مشيرا ان جهاز الأمن والمخابرات الوطني الاثيوبي تمكن بالتعاون مع وكالات استخبارات أجنبية أخرى من إحباط الهجوم الإرهابي المخطط له من خلال المراقبة عن كثب وتبادل المعلومات.

وقال البيان إن بعض الإرهابيين الذين كانوا يخططون لتنفيذ الهجمات الارهابية كانوا يحتفظون بكميات كبيرة من الاسلحة بالقرب من مبنى السفارة.

وبحسب البيان ان احد أعضاء الجماعة ويدعى أحمد أردايتو يبلغ من العمر 35 عامًا تلقى عشرات الآلاف من الدولارات لتدبير الهجوم الإرهابي.

وقال البيان ان الجماعة كانت تستعد لهجوم إرهابي مماثل على سفارة الإمارات في الخرطوم بالسودان.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى