الاخبار

الشركاء: إعلان الحكومة غداً والتربية خارج التشكيل

الخرطوم: سودان برس
ترأس رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، مساء اليوم الأحد، بالقصر الجمهوري ،الإجتماع الثامن لمجلس شركاء الفترة الإنتقالية بحضور كافة الأطراف.

وقالت الدكتورة مريم الصادق المهدي، الناطق الرسمي باسم مجلس الشركاء، في تصريح صحفي ،أن الاجتماع أكد أن مجلس الشركاء هو أحد أجهزة الفترة الإنتقالية بموجب المادة( ٨٠) من الوثيقة الدستورية، ويعمل على تعزيز الثقة بين الشركاء ومعالجة الخلافات التي تطرأ بينهم، كما يعمل علي خلق التوافق على المواقف وقضايا الحكم المختلفة. 

وأكدت اتفاق جميع الأطراف على ما جاء من مهام للفترة الإنتقالية ، بما فيها تفكيك التمكين والذي تقوم به لجنة تكونت بقرار من رئيس مجلس السيادة الانتقالي، مشيرة الي أنه من المنتظر تكوين المفوضيات التي نصت عليها الوثيقة الدستورية وإتفاقية جوبا لسلام السودان قريبا. 

واضافت ” نحن في مجلس شركاء الفترة الإنتقالية نتوخى العمل الديمقراطي ونحرص على سيادة حكم القانون، ولذا فإن الجميع يرحبون بالحلول القانونية التي تحكمها آليات الدولة العدلية”. 

وأوضحت دكتورة مريم، ان مجلس الشركاء توافق علي إعلان الحكومة غدا الإثنين والتي سيعلنها رئيس مجلس الوزراء بعد حل الحكومة الحالية ، عدا وزارة التربية والتعليم التي لا تزال  تجري المشاورات بشأنها.

وأشارت إلى أن المجلس كون لجنة لبحث ما جاء في إتفاقية سلام جوبا في أمر إنشاء الأقاليم وارتباطه بمؤتمر الحكم الإقليمي من عدمه على أن ترفع عملها بعد إسبوع. 

وابانت دكتورة مريم، أن المجلس حدد عقد جلسة بعد غد الثلاثاء، لإستعراض برنامج الحكومة ليتوافق عليه الجميع وتوقعه كافة الأطراف لتلتزم به الحكومة الجديدة. 

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى